leftlogo

داخلين على الامتحانات.. هنقولك على نوع مكسرات هيخلي ذاكرتك حديد

A A A
WhatsApp Image 2022-12-28 at 1.44.25 PM
عين الجمل

للمكسرات فوائد عديدة للجسم، وكل منها يمدنا بفيتامينات ومعادن معينة، ويأتي على رأسها "عين الجمل" والذي يلعب دورا كبير في رفع درجة التركيز.

فوائد عين الجمل

عندما تنظر لعين الجمل أو الجوز بعد تقشيره ستجد أن شكله يشبه شكل دماغ الإنسان، لذلك يسمي بطعام الدماغ وتكمن فوائده في أنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية والدهون غير المشبعة والبوليفينول وفيتامينE، والتي تعمل على التقليل من المشاكل والالتهابات التي قد تلحق الدماغ بسبب التأكسد الإجهادي، كما أن من فوائده أيضًا قدرته على تحسين من مهارات التعلم والذاكرة والتقليل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر على المدى البعيد، وأيضا من فوائد عين الجمل للمخ للشخص البالغ هي زيادة معدل الذكاء وتقوية الذاكرة.

تأثيرات عين الجمل على الطلاب

قامت جامعة جنوب أستراليا بدراسة على طلابها، كشفت أن هناك آثارا إيجابية لتناول الجوز على مقاييس الصحة العقلية والمؤشرات الحيوية للصحة العامة، ليس ذلك فقط، بل تشير الدراسة إلى أن الجوز قد يقاوم آثار الإجهاد الأكاديمي على ميكروبيوتا الأمعاء خلال فترات الإجهاد، خاصة عند الإناث.

وقال الباحثان الرئيسيان إن نتائج هذا التحقيق تضيف إلى "مجموعة متنامية" من الأدلة التي تربط الجوز بتحسين صحة الدماغ والأمعاء، وصرح الدكتور هيرسلمان: "يعاني الطلاب من الإجهاد الأكاديمي طوال فترة دراستهم، ما يؤثر سلبا على صحتهم العقلية، وهم معرضون للخطر بشكل خاص خلال فترات الامتحانات".

كيف تمت التجربة:
قام الباحثون بدراسة على 80 طالبا جامعيا، تم تقسيمهم إلى مجموعات علاج ومراقبة، وتم تقييمهم على 3 فترات:
- في بداية فصل دراسي جامعي مدته 13 أسبوعا
- خلال فترة الامتحان
- بعد أسبوعين من فترة الامتحان

تم إعطاء واحدة من هذه المجموعات "عين الجمل" للاستهلاك يوميا لمدة 16 أسبوعا خلال هذه الفترات الثلاث، ووجدوا أن الذين تناولوا نصف كوب من الجوز كل يوم أظهروا تحسينات في مؤشرات الصحة العقلية، وأوضح هيرسلمان، أن تناولو الجوز شهدوا أيضا تحسنا في المؤشرات الحيوية الهضمية ونوعية النوم بشكل عام على المدى الطويل.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022