leftlogo

داخلين على موسم امتحانات.. عصائر هتساعدك تركز وتخلي ذاكرتك حديد

A A A
طريقة عمل عصير البرتقال بالليمون
عصير
موسم الامتحانات على الأبواب، ويبحث الطلاب عن أطعمة ومشروبات تساعدهم في استذكار دروسهم والحفاظ على مستوي تركيزهم لأعلى درجة ممكنة من أجل إلمام منهج سنة كاملة في وقت وجيز يقتصر على بضع ساعات فقط، لذلك Food Today تقدم لك قائمة بأفضل العصائر والمشروبات التي تساعدك في مراجعة دروسك بسهولة وبدون أي تعب أو إجهاد.

عصير الليمون

عصير الليمون من أكثر المشروبات المناسبة لموسم الامتحانات لاحتوائها على نسبة عالية من الأحماض التي تساعد في الحفاظ على تركيزك لأعلى مستوى، بالإضافة إلى الفيتامينات والسكريات والكربوهيدرات المفيدة للجسم، ولكن ننصحك بعدم الإفراط في شربه حتى لا تًصاب بمشاكل صحية في المعدة مثل عسر الهضم والانتفاخات وارتجاع المريء.

القرفة

كوب واحد من القرفة وقت المذاكرة سيخلصك تمامًا من الشعور بالتشتت أو الإجهاد أثناء استخلاصك لدروسك بالإضافة إلى قدرتها الهائلة على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تقلل إصابتك بالتعب او الإجهاد.
عصير

الجوافة


تحتوي الجوافة على نسبة عالية من السكريات والأملاح المعدنية والألياف الغذائية التي تعطيك الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبالتالي لن تضطر للتفكير في الأكل طوال فترة استذكارك لدروسك.

الأناناس

يحتوي الأناناس على فيتامين "ب" وفيتامين "ج" اللذان يساعدان في الحفاظ على التركيز لأعلى معدلاته، لذلك ننصحك بتناول كوب واحد منه طوال فترة الامتحانات مع مراعاة عدم إضافة السكر إليه والاكتفاء بطعمه الطبيعي للحفاظ على قيمته الغذائية.

الزنجبيل

الزنجبيل من أكثر المشروبات فاعلية في رفع معدلات التركيز حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية التي تحفز سريان الدم بالجسم وبالتالي تنشط الذاكرة وتجعلها تستقبل المعلومات بطريقة سريعة دون جهد.

البرتقال

تناول كوب واحد من البرتقال يوميًا طوال فترة الامتحانات يعزز من مناعتك وينشط الذاكرة بدرجة كبيرة، حيث يحتوي على فيتامين "ج" والحديد والألياف الغذائية التي تساعد في تنشيط الذاكرة والتركيز لأطول فترة ممكنة.
عصائر تساعد على التركيز أثناء الامتحانات 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022