leftlogo

دانون العالمية تخطط لتقليل السكر في طعام الأطفال وتخصص 22 مليون دولار للبحث

A A A
دانون 1
منتجات دانون العالمية

تخطط شركة الزبادي العالمية العملاقة "دانون" لخفض السكر في منتجاتها التي تستهدف الأطفال، وتحسين كثافة العناصر الغذائية لمشروباتها النباتية، ومنح 22 مليون دولار للبحث وتحسين الوصول والتعليم.
غالبًا ما يبحث المستهلكون عن منتجات دانون -مجموعة متنوعة من الزبادي ومنتجات الألبان النباتية والمياه المعبأة- للحصول على وجبة خفيفة أو مشروبات أفضل. 
وقال ميجيل فريتاس، نائب رئيس الشؤون العلمية في دانون، في مقابلة على هامش مؤتمر البيت الأبيض هذا الأسبوع حول الجوع والتغذية والصحة، إن هذا لا يعني أنه لا يوجد مجال للتحسين.

تقليل السكر في طعام الأطفال

وقالت الشركة، إنه بحلول عام 2030 ستحتوي 95% من منتجاتها التي تستهدف الأطفال على 10 جرامات أو أقل من السكر لكل 100 جرام، و 70% من مشروبات الألبان النباتية ستتحسن.
وخصصت دانون 22 مليون دولار منها 15 مليون دولار لتحسين التثقيف الغذائي للمستهلكين ومقدمي الرعاية الصحية، و 3 ملايين دولار لتحسين الوصول والقدرة على تحمل تكاليف المنتجات المعززة للصحة والمغذيات في المجتمعات المحرومة ، و 4 ملايين دولار لتعزيز التغذية وأبحاث الأمن الغذائي.
وقال فريتاس إن التزام دانون جاء بعد المحادثات مع قسم البحث والتطوير، بالإضافة إلى النظر في مشهد قضايا الجوع والتغذية في الولايات المتحدة، ونصب الكثير من التركيز على إنهاء الجوع وحل مشكلات التغذية على الأطفال.

التخمير كلمة السر

على الصعيد العالمي ، تحاول دانون خفض جميع منتجاتها للأطفال إلى 10 جرامات من السكر لكل 100 جرام، إذ غالبًا ما تحتوي أصناف الزبادي على مكونات سكرية، حتى في حالة عدم إضافة الكثير من السكر، حيث تحتوي منتجات الألبان على سكريات طبيعية، والتي قد تزداد عند تخميرها وتحويلها إلى زبادي، وكذلك الفاكهة التي تستخدم غالبًا في الزبادي تحتوي أيضًا على سكريات طبيعية.

وقال "فريتاس" إن علماء التغذية في دانون يستخدمون أدوات أخرى للوصول إلى ذلك، لقد كانوا يبحثون في عملية التخمير التي تصنع الزبادي نفسه، واكتشف علماء دانون أن بكتيريا مختلفة يمكنها في الواقع صنع زبادي بمذاق أحلى دون إضافة السكريات.

استخدام البروتين النباتي

فيما يتعلق بالمشروبات النباتية، قال نائب رئيس الشؤون العلمية في دانون، إن الشركة تريدها أن تكون مثل حليب الألبان من حيث العناصر الغذائية قدر الإمكان، وهذا صعب في حد ذاته، فالبروتين النباتي الوحيد الذي يشيع استخدامه في المشروبات النباتية التي تحتوي على بروتينات وأحماض أمينية مماثلة هو فول الصويا، وعلى الرغم من أن هذا أمر رائع، إلا أن فول الصويا يعد أيضًا من مسببات الحساسية الشائعة وليس بالضرورة شيئًا يرغب الجميع في تناوله.

وقال "فريتاس" إنه إذا كان من الممكن أن تحتوي محفظة دانون على المزيد من المشروبات النباتية التي تحتوي على 80% من البروتين والمغذيات الموجودة في حليب الألبان ، فسيكون ذلك جيدًا.
banner
دانون 2

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022