leftlogo

دايت البحر الأبيض المتوسط المفضل لنجوم هوليوود

A A A
دايت دشتي
حمية البحر المتوسط
تعادلت حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي النباتي المرن كأفضل أنظمة غذائية يمكن اتباعها بشكل يومي ومناسب أيضا للأطفال وكبار السن، ويتعبه عدد كبير من نجوم هوليوود.

فوائد حمية البحر الأبيض المتوسط


أثبتت الدراسات أن حمية البحر الأبيض المتوسط يمكن أن تقلل من خطرالإصابة بمرض السكري، وارتفاع الكوليسترول، وفقدان الذاكرة، والاكتئاب، وسرطان الثدي وأمراض أخرى.
وتعتمد  الحمية على الخضار، والفاكهة، والمكسرات، والبقوليات، والحبوب غير المكررة، وزيت الزيتون، والأسماك، وتتطلب الحد من تناول اللحوم، ومنتجات الألبان، والدهون المشبعة.

الحفاظ على العظام وتقويتها


عند اتباع حمية البحر المتوسط يتم التقليل من تناول الأطعمة المصنعة، مع التركيز على "الفاكهة، والخضار، والفاصولياء، والعدس، والارز البني وشوفان والذرة، والمكسرات، والبذور مثل بذور الشيا"، ما يقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

النوم بعمق


يؤثر نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي على جودة النوم، وقد أكد الباحثين أن الالتزام بنظام البحر المتوسط الغذائي له دور في تحسين جودة النوم ويساعد على النوم بعمق وخاصة لكبار السن.

فقدان الوزن


أكدت الدراسات أن نظام البحر المتوسط الغذائي له دور في إنقاص الوزن حيث ساعد  اتباع هذا النظام الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة على خسارة وزن بشكل اسرع من الأنظمه الغذائية الأخرى.

تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر


يساعد نظام البحر المتوسط على تحسين مستوايات الكوليسترول ومستويات السكر في الدم، ويحافظ على صحة الأوعية الدموية، ما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

زيادة طول العمر


يساعد هذا النظام على زيادة طول العمر، عن طريق تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والأمراض المزمنة الأخرى، لذا فإن احتمالية خطر الوفاة في عمر مبكر تقل بنسبة 20%.
23653Image1-1180x677_d

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022