leftlogo

دايت الشمر «هيخسسك» 12 كيلو في شهر فقط!.. اعرفي فوائده وجربيه

A A A
دايت الشمر
دايت الشمر
تحلم كل فتاة بخسارة الوزن بالشكل الصحي والأمثل والفعال خلال وقت قصير، وهذا ما يدفعهم دائماً للبحث عن أنظمة الدايت الفعالة لإنقاص الوزن وفي نفس الوقت تكون خطة غذائية صحية ومناسبة وغير مرهقة، لاسيما لو أتت بثمارها خلال وقت قصير، فإن كنتي تبحثين عن هذا فإليك دايت «الشمر»، وهنا تشرح الدكتور دينا عبد الباسط، عضو المشروع الكندي للأغذية ـ ماستر في مضادات الأكسدة تخصص صناعات غذائية، ومشرفة جودة غذائية، عبر صفحتها الخاصة على "الفيس بوك"، تفاصيل دايت الشمر.

أكدت دينا عبدالباسط، أن دايت الشمر، دايت صحي سريع يخلصك سيدتي من الدهون المتراكمة في جسمك، وهو دايت غير قاس بجانب وصفة الشمر التي سمي النظام على اسمها، والتي تعمل على زيادة معدل الحرق في الجسم، مما يؤدي إلى خسارة الجسم لكمية كبيرة من الدهون المتراكمة، خلال شهر واحد.

برنامج وجبات دايت «الشمر» السريع لمدة شهر 


وجبة الإفطار:

- كوبان ماء + قطعة من خبز الشعير + 90 جرامًا من جبن قريش أو لايت، وعلبة زبادي خالي الدسم + كوب من مغلي بذور الشمر .

وجبة خفيفة:

- 2  كوب ماء + ملعقة صغيرة من زيت زيتون ممزوجة مع ملعقة كركُم، و30 جراما  من خبز الشعير .

الغداء:

- ملعقة كبيرة من الشوفان ممزوجة في علبة زبادي خالي الدسم + تفاحة و150 جرامًا من كبد الدجاج المشوي أو 150 جراما لحم بقري أو 170 جراما من الدجاج +300 جرام خضروات مطهية على البخار، مع ملعقة كبيرة من زيت زيتون أو طبق شوربة خضروات.

وجبة خفيفة:

- ثمرة فاكهة "برتقال أو كيوي أو فراولة + يوسفي أو موز" + كوب منقوع بذور الشمر.

العشاء:

- 1 ملعقة كبيرة شوفان ممزوجة في علبة زبادي لايت + بيضة مسلوقة +  ثمرة طماطم أو طبق خس مع كرفس أو 3 حبات جزر.

- ويجب الحرص على اتباع وصفة الشمر للتخسيس مع النظام الغذائي المتبع، فيجب تناول منقوع بذور الشمر قبل النوم يوميا، كما يجب تناول شاي الشمر والذي يحضر من بذور الشمر الطازجة، ويمكن أيضا المعبأة في أكياس، وللحصول على نتائج إيجابية تناول شاي الشمر بعد تناول الوجبة الغذائية مباشرة؛ فيساعد في تحسن عملية الهضم بشكل فعال، وخسارة الوزن.

طريقة تجهيز شاي الشمر؟

يوضع كيس بذور الشمر في كوب ماء مغلي وتركه لمدة 3 – 5 دقائق، أما في حالة استخدام بذور الشمر الطازجة يفضل غلي بذور الشمر لمدة دقيقة على نار متوسطة حتى لا تحترق ثم تطحن ثم تغلي كوب من الماء وإضافة 1/2 معلقة من بذور الشمر المطحونة وتركها لمدة 3 – 5 دقائق وتصفيتها قبل تناولها.


دايت الشمر

fennel-2021-08-26-15-23-29-utc
شاي الشمر


دايت لخسارة 12 كيلو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022