leftlogo

دايت "نيو مي" للمرضعات والحوامل.. تخلصي من الوزن الزائد بـ6 وجبات في اليوم

A A A
المرأة الحامل
دايت للحوامل والمرضعات
تشعر جميع السيدات بالوزن الزائد أثناء الحمل وبعد الولادة، ما يجعلهن يبحثن عن أنسب دايت لخسارة الوزن بعد الولادة، ومن خلال السطور التالية تكشف لنا الدكتور هنادي البدر، طبيبة متخصصة في الطب العائلي، تفاصيل دايت "نيو مي" للأم المرضعة والحامل، وهو أحد أنواع الدايت الأكثر فعالية مناسب للحوامل والمرضعات لخسارة الوزن بعد الولادة، ولا يؤثر على الطفل والرضاعة الطبيعية.

دايت نيو مي أو دايت التأثير الأيضي

"التأثير الأيضي"، هو أحد المفاهيم الرئيسية في دايت نيو مي، وهو "الحالة المثلى للوظيفة الهرمونية التي تؤدي إلى خسارة الدهون بشكل مستمر"، وخلال تعديل النظام الغذائي يمكن تحفيز ذلك بتناول المكملات الغذائية، واتباع بعض أنواع الرياضة ليتناسب مع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتناول كميات غير محدودة من بعض الأطعمة مثل "الفواكه، الخضروات، البروتينات الخالية من الدهون، الحبوب الكاملة والبقوليات"، وتختلف كميات السكريات والدهون والنشويات المسموح بها، ما يعمل على خسارة الوزن بشكل ملحوظ خاصة بعد الولادة.

الهيكل الأساسي لدايت "نيو مي":


- 5 أو 6 وجبات في اليوم، ما يعمل على الحد من الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويُسمح لمتبعات هذا الدايت بوجبة واحدة مكافأة كل أسبوع.

الأطعمة المسموح بها في دايت "نيو مي"


تكون قائمة الأطعمة المسموح بها في دايت نيو مي بحسب الدكتورة هنادي البدر: لحم البقر خالي الدهن، جوز الهند، البقوليات، الفاكهة، الخضروات، الحبوب الكاملة، الدواجن الخالية من الدهون، الأسماك، بياض البيض، اللوز، زبدة الفول السوداني، زيت الزيتون، بروتين مصل اللبن والزبادي خالي الدسم.

نموذج لخطة دايت نيو مي للدكتورة هنادي البدر:


الإفطار

بروتين مصل اللبن.

وجبة خفيفة في الصباح:

3 لوزات +1 حبة فاكهة.

الغداء:

طبق سلطة كبير بالدجاج وخل البلسميك.

وجبة خفيفة بعد الظهر:

كرفس+2-3 ملاعق طعام من زبدة الفول السوداني.

العشاء:

برجر دجاج مشوي+ بطاطا حلوة + بروكلي وهليون مطهي على البخار.

وجبة خفيفة مسائية:

توت و3 عين جمل.

التمارين الموصى بها مع دايت نيو مي:


تكون التمارين مزيجا من التدريب المتقطع وتمارين الوزن، لتحفيز الهرمونات وزيادة حرق السعرات الحرارية بصورة أسرع، بينما يساعد تدريب الوزن على إنتاج الهرمونات وتقوية العضلات الهزيلة، ويكون التمرين 30 دقيقة فقط 3 مرات في الأسبوع، ويُنصح بالمشي لمدة 30 إلى 60 دقيقة كل يوم.

دايت نيو مي للحامل 

تعرف على دايت "نيو مي" للمرضعات والحوامل

طيب مفيد للحامل والمرضعة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022