leftlogo

دجاج ناجيتس.. الوجبة التي أنقذت ماكدونالدز من الإفلاس والإغلاق.. اعرف القصة!

A A A
ماكدونالدز
ماكدونالدز
من الوجبات الشهيرة ضمن وجبات ماكدونالدز تحتل دجاج ناجتس مكانة خاصة في قلوب الناس، بمذاقها المميز الذي لا يشبه أي قطع دجاج أخرى تصنعها أي مطعم وجبات سريعة، وهي تنافس حتى فرايد تشيكن من كنتاكي، وما لا يعرفه كل محبي دجاج ناجتس ماكدونالدز أنها لم تظهر إلا لتنقذ سلسلة المطاعم من الإفلاس، وظلت شركة ماكدونالدز المحاولة لسنوات لاختراع وجبتها الشهيرة تلك، تعالوا لنعرف التفاصيل والسبب.

 

ماكدونالدز كانت هاتفلس

في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، كان عدد الأمريكيين الذين يعانون من النوبات القلبية ومشاكل القلب أكثر من أي وقت مضى، وبدأ الأطباء يصرحون في أن السبب في ذلك هي الدهون المشبعة واللحوم الحمراء مثل الهامبرجر، وبدأت الحكومة الأمريكية في عام 1977  الترويج لتناول اللحوم البيضاء والتخلي عن تناول اللحوم المصنعة والحمراء، وغيرها من النصائح التي تتعلق بالوجبات السريعة، وبدأ الناس بتلبية هذه النصائح وهذا بالطبع خبر سيء لسلسة مطاعم ماكدونالدز التي تقدم في الأساس البرجر. 
وفكرت سلسلة المطاعم السريعة ماكدونالدز في التفكير بتضمين الدجاج ضمن قائمتها لإعادة زبائنها، واستعانوا بالخبراء والطهاة المعروفين لصنع وصفة دجاج مميزة، واستعانت شركة رينيه أريند، هي شركة مميزة ولديهم طهاة صنعوا للملكة إليزابيث الثانية وملك بلجيكا.

 

محاولات طويلة لصنع دجاج ماكدونالدز

وكانت فكرته الأولية عبارة عن فطيرة دجاج مقلية، لكنها فشلت في الاختبار، وجرب الفريق أيضًا الدجاج المقلي ولكن لم جيدة بما يكفي لمنافسة مطاعم مثل كنتاكي فرايد تشيكن التي تهيمن على السوق، وفي تلك المرحلة كادت ماكدونالدز تتخلى عن فكرتها لدخول ساحة الدواجن.
ولكنها في النهاية استطعت صنع دجاج ناجتس مميز وصحي،  ظهرت لأول مرة في عام 1983، وسرعان ما بدأ في الانتشار احتل مكانة كبيرة في قلوب محبى ماكدونالدز حول العالم.

 

مما تصنع دجاج ماكدونالدز

قطع دجاج ماكدونالدز مصنوعة من لحم دجاج أبيض خالي من العظم خاضع لفحص وزارة الزراعة الأمريكية، إلى جانب دجاج اللحم الأبيض، تحتوي قطع الناجتس على الماء دقيق القمح ودقيق الذرة والفيتامينات والنشويات وعصير الليمون وعدة أنواع مختلفة من الزيت، وعلبة مكونة من أربع قطع من قطع دجاج ماكدونالدز تحتوي على 170 سعر حراري فقط، وهي صحية أكثر مما تعتقد. 





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022