leftlogo

دراسة أمريكية حديثة: «الآيس كريم صحي أكثر من الخبز»

A A A
ايس كريم فانيليا
آيس كريم

نبحث دائمًا عن الأكلات الصحية لإدراجها في أنظمتنا الغذائية اليومية، وذلك لثقل معلوماتنا التي اكتسبنها خلال سنوات حياتنا الماضية، خاصة مع تزايد الابتكارات والاختراعات في مجال الطهي، والتي تكون مفيدة تارة وضارة تارة أخرى بصحة الجسم، أثناء بحثنا عبر مواقع الإلكترونية عن الأنظمة الغذائية وجدنا دراسة غربية من نوعها تُهدد الثوابت التي نعلمها جميعًا والمتعلقة بالخبز والآيس كريم.

 


تفاصيل الدراسة الحديثة

مجلة People، ذكرت أن جامعة تافتس أصدرت نظام Food Compass، وهو نظام لتحديد العناصر الغذائية تم تطويره بواسطة باحثين في الجامعة، ويستخدم النظام خوارزمية فريدة لتعيين درجة للأطعمة بين 1 و100، مع اعتبار 100 الأكثر صحة و1 الأقل صحة.


من بين الملاحظات العديدة التي تم إجراؤها بفضل Food Compass، أن آيس كريم الشوكولاتة في مخروط "بسكويت" مع المكسرات حصل على درجة 37 أكثر صحة من الخبز متعدد الحبوب مع الزبيب درجة 19.


ولا يسعنا إلا أن نتخيل كيف تصبح نتيجة البوصلة الغذائية الخاصة بالخبز بمجرد أن تقوم بدهنها بالجبن الكريمي أو الزبدة، بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في تخطي هذا الجانب من البسكويت المملح مع طبق الشوربة التالي. 

 

وسجلت البسكويت المقرمش أقل من 7 نقاط، ولكن إذا كنت تشعر بالجوع، فإن أفضل رهان لك هو اللوز المغطى بالشوكولاتة درجة 78 والفشار غير المضاف إليه الزبدة درجة 70.


الأكل الصحي ليس فقط الخضار

وفقًا لداريوش مظفريان، طيب قلب صاحب الدراسة في جامعة تافتس، فإن الهدف من بوصلة الطعام هو تبسيط شكل الأكل الصحي، قال مظفريان، وفقًا لما ذكرته People، إن تناول الخضار وتجنب المشروبات الغازية، يشعر الناس بالارتباك الشديد بشأن كيفية تحديد الخيارات الصحية في متجر البقالة والكافتيريا والمطعم". 


وأضاف مظفريان "يبحث المستهلكون وصانعو السياسات وحتى الصناعة عن أدوات بسيطة لتوجيه الجميع نحو خيارات صحية"، واستطرد قائلا إن اللحوم الأكثر صحة هي المأكولات البحرية، ومن غير المستغرب أن تليها الدجاج ثم اللحم البقري وأن الفواكه والخضروات سجلت أعلى الدرجات.


ايس كريم


خبز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022