leftlogo

دراسة أمريكية حديثة: التفاح يساعدك على الاستيقاظ أكثر من القهوة

A A A
لا يستطيع أغلب الناس بدأ يومهم بنشاط دون شرب كوب من القهوة ليساعدهم على الاستيقاظ والحصول على طاقة، ولكن ظهرت العديد من الدراسات في الآونة الأخيرة التي تبين وجود بدائل أخرى للقهوة تساعدك في بدء يومك بالنشاط وبطريقة صحية خالية من الكافيين.

كشفت دراسة أمريكية بأن تناول حبتان من التفاحة على الصباح تعادل تناول كوب من القهوة، والتي تعطيك نفس الطاقة والحيوية التي تحصل عليها من القهوة ولكن بطريقة صحية، من خلال التخلي عن الكافيين الذي يؤدي لإصابتك بالعديد من المشاكل الصحية مثل الأرق المستمر والإجهاد وعدم القدرة على النوم لفترات طويلة.

وأوضحت تلك الدراسة بأن السكر الموجود في فاكهة التفاح هو المسئول في الحصول على الطاقة والتي تعتبرالبديل الأمثل لمادة "الكافيين" لذلك ننصحك بإذا شعرت بالنعاس أو الخمول لفترة طويل يمكنك الاكتفاء بحبتان من التفاح متوسط الحجم دون الإفراط في تناوله حتى لا تعرض نفسك للإصابة بعسر الهضم أو الانتفاخات.

كما حذر الباحثون من الإفراط في تناول الكافيين حتى لا تُصاب بالأمراض المزمن مثل أمراض القلب وزيادة معدل الضربات بشكل مفاجئ، واختلال معدلات التوازن في جسمك بشكل كبير مما يؤدي لإصابتك بالدوخان والخمول.

فوائد التفاح 

فوائد التفاح
1- الشعور بالشبع

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تعطيك الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى قيمتها الغذائية العالية التي تعطيك الطاقة التي تلازمك طوال اليوم، لذلك احرص على تناول تفاحة واحدة يوميًا وسترى النتيجة بنفسك.

2- تقوية الجهاز المناعي

يحتوي التفاح على فيتامين "ب" وفيتامين "أ" ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي ومنع نمو الخلايا الخبيثة المسبةة للأمراض مثل مرض السرطان والقلب والسكري.

3- يساعد على التخسيس

إذا كنت من متبعي حمية غذائية معينة لإنقاص وزنك، فالتفاح ستكون الفاكهة الأمثل لك، حيث يساعد التفاح على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي لن تضطر لتناول كميات كبيرة من الطعام، لذلك ننصحك بتناول تفاحتين يوميًا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.
تفاحة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022