leftlogo

دراسة جديدة: تناول الفراولة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بضغط الدم!

A A A
بيبسيكو مصر
فراولة
أظهرت دراسة جديدة أن تناول الفراولة يوميًا يمكن أن يحسن الوظائف المعرفية لدى كبار السن، كما يمكن أن يقلل من ضغط الدم ويزيد من القدرة المضادة للأكسدة في الجسم. 

أجرى الباحثون في جامعة سان دييغو الحكومية الأمريكية دراسة على 35 رجلًا وامرأة بين سن 66 و 78 عامًا، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تناولت الأولى مسحوق الفراولة المجفف يوميًا لمدة 8 أسابيع، بينما تناولت الثانية مسحوق السيطرة. 

وأظهرت النتائج أن المشاركين الذين تناولوا الفراولة زادت سرعة معالجة المعلومات العقلية لديهم بنسبة 5.2%، وتراجع ضغط الدم الانبساطي بنسبة 3.6%، وزادت القدرة المضادة للأكسدة في أجسادهم بنسبة 10.2% مقارنة بالمشاركين الذين تناولوا مسحوق السيطرة. 

وقالت الدكتورة شيرين هوشماند، أستاذة في كلية علوم التمرين والتغذية بجامعة سان دييغو، إن "تناول الفراولة يوميًا يمكن أن يحسن الوظائف المعرفية ويخفض عوامل خطر الأمراض القلبية مثل ارتفاع ضغط الدم".

ويشير الخبراء إلى أن البالغين يجب أن يتناولوا 1.5 إلى 2 كوب من الفواكه يوميًا، ما يعادل حوالي 8 حبات كبيرة من الفراولة تعادل كوبًا واحدًا من الفاكهة.

ويمكن إدماج الفراولة في النظام الغذائي بأشكال مختلفة، مثل إضافتها إلى السلطات والعصائر والزبادي والحبوب والسموذي، أو تناولها بمفردها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022