leftlogo

دراسة حديثة: ثلث حالات الحرق بين الأطفال بسبب النودلز سريعة التحضير!

A A A
سمنة الأطفال
تحضير النودلز وراء ارتفاع معدلات الحرق عند الأطفال

بعنوان "النودلز خطر"! نشر موقع يونايتد برس انترناشيونال تقريرا يتحدث عن دراسة حديثة أجرتها جامعة شيكاغو، عن الأسباب الشائعة الخاصة بتعرض الأطفال للحروق، وكانت إصابات الحروق الناجمة عن السوائل الساخنة هي أكثر الأسباب الشائعة، كما أن ما يقرب من ثلث سببها هو المكرونة سريعة التحضير وذلك بين عامي 2010 و 2020، وأفاد الباحثون أن كوب المكرونة سريعة التحضير بالبخار هو سبب رئيسي لإصابات الحروق لدى الأطفال.

تفاصيل أكثر عن الدراسة!


قام باحثون من مركز الحروق في UChicago Medicine بمراجعة 790 حالة، ووجدوا أن 31% من الحالات كانت بسبب تعرضهم للحروق أثناء تجهيز المكرونة سريعة التحضير، ووجد فريق البحث أيضًا أن الأطفال السود والأطفال الذين يعيشون في مناطق ذات درجات منخفضة في المعيشة كانوا أكثر عرضة للإصابة بهذه الحروق من أقرانهم بشكل عام، حيث يعتبر الأطفال في هذه المناطق أن وجبة النودلز سريعة التحضير وجبة أساسية لديهم لسد الجوع.

وأضافت الدراسة أن حوالي 100000 طفل في الولايات المتحدة يعانون من حروق من الطعام والشراب كل عام.
وتابعت الدراسة، أن كمية الحرارة الموجودة في هذه المكرونة يمكن أن تسبب حروقًا من الدرجة الثانية والثالثة بسهولة لأي شخص، لكن الأطفال الصغار معرضون بشكل خاص بسبب أجسامهم الأصغر نسبيًا وبشرتهم الرقيقة.

الرامن ابن عم النودلز


يسمي الرامن في اليابان بنودلز القمح، ويتم تقديمها مع اللحم أو مرق قائم السمك، وغالبًا ما يُنكه بصلصة الصويا أو ميسو، أو أنواع أخرى من اللحم، والنوري أو الأعشاب البحرية المجففة، ويقدم بجانب والبصل الأخضر.

أصل الرامن وتاريخه


تاريخ الرامن في اليابان طويل، يبدأ من ستينيات القرن السادس عشر، اخترعه عالم صيني يدعى تشو شونسو، وانتشرت هذه المعلومة في أصل الرامن على الرغم من أن معظم المؤرخين يرفضونها باعتبارها أسطورة ابتكرها اليابانيون لتجميل أصول الرامن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022