leftlogo

دراسة حديثة: «حمض الفوليك» يمنع تشوه الأجنة ويحد من حالات الانتحار

A A A
- أدوية- ادوية - تناول الأدوية
فوائد حمض الفوليك
حمض الفوليك هو أحد فيتامينات ب، وهو مهم بشكل خاص للنساء في فترة الحمل، وقد يقلل تناول مكملات حمض الفوليك اليومية من خطر الانتحار، وفقًا لدراسة نُشرت في 28 سبتمبر بمجلة JAMA للطب النفسي، وفي حال تم تأكيد النتائج يكون حمض الفوليك أداة قيمة لمنع الانتحار.
وقال مؤلف الدراسة الرئيسي، روبرت جيبونز، أستاذ الإحصاء الحيوي والطب بجامعة شيكاغو: "لا توجد آثار جانبية حقيقية، فهي لا تكلف الكثير من المال، ويمكنك الحصول عليها بدون وصفة طبية.. هذا يمكن أن ينقذ عشرات الآلاف من الأرواح".
ويعد الانتحار هو السبب الثاني عشر للوفاة في الولايات المتحدة، ووفقًا للمؤسسة الأمريكية لمنع الانتحار، الصادر في عام 2020، توفي 45979 أمريكيًا بالانتحار، وكان هناك ما يقدر بنحو 1.2 مليون محاولة انتحار.

فوائد حمض الفوليك للسيدات

حمض الفوليك هو فيتامين ب الذي يساعد الجسم على تكوين خلايا صحية جديدة، وعلى الرغم من أن كل شخص يحتاج إلى حمض الفوليك، إلا أنه مهم بشكل خاص للنساء اللواتي قد يحملن، لأن الكمية الموصى بها من الفيتامين قبل وأثناء الحمل ثبت أنها تمنع العيوب الخلقية الرئيسية في دماغ الطفل أو العمود الفقري، وفقًا لـ MedlinePlus.
ظاهريًا، قد يبدو أن للفيتامين القليل من الارتباط بمنع الانتحار، والذي يتضمن عادةً الفحص، والوصول إلى الدعم المستمر والأزمات، والعلاج، والأدوية مثل مضادات الاكتئاب.

علاقة حمض الفوليك بتقليل حالات الانتحار

لكن كيف قرر أصحاب الدراسة النظر في العلاقة بين حمض الفوليك ومحاولات الانتحار في المقام الأول؟.
تم اكتشاف تحديد حمض الفوليك كطريقة لتقليل محاولات الانتحار من خلال تطبيق منهجية فحص إحصائية جديدة تسمى iDEAS (الفحص التجريبي عالي الأبعاد )، ويستند إلى قاعدة بيانات تضمنت السجلات الصحية والوصفات الطبية من 160 مليون شخص في الولايات المتحدة على مدى 10 سنوات.
يقول جيبونز: "في جميع تحليلات الحساسية التي أجريناها ، وجدنا انخفاضات في معدلات محاولات الانتحار، ما يشير إلى أن الارتباط موجود في جميع المجموعات السكانية التي درسناها، وكلما طالت مدة تناول الأشخاص لهذه المكملات، قلت المخاطر، وارتبط كل شهر من تناول حمض الفوليك بانخفاض إضافي بنسبة 5% من خطر محاولة الانتحار خلال فترة المتابعة التي استمرت عامين.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022