leftlogo

دراسة صينية تحذر من الإفراط في تناول المخلل.. يسبب أمراض القلب والجلطات المفاجئة

A A A
مياه المخلل
المخلل

المخلل من أكثر الأصناف التي نأكلها يوميًا بصفة مستمرة وبخاصة في وجبة الفطار والغداء، وعلى الرغم من فوائده الصحية إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من الأملاح التي تسبب لنا العديد من المشاكل الصحية إذا أفرطنا في تناوله بكميات كبيرة، لذلك ظهرت الكثير من الأبحاث توضح مدى تأثيره على صحتنا.

انتشرت دراسة صينية من جامعة تشجيانج في الأيام الأخيرة تتناول أضرار المخلل على صحتنا بشكل عام، حيث تم إجراء الدراسة على 440 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 30- 79 عام للتعرف على  أضرار الإفراط في تناول المخلل بشكل يومي ومدى علاقته بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات المفاجئة والسكتات الدماغية وهل من الممكن أن يؤدي المخلل إلى خطر الوفاة على المدى البعيد أم لا.

نتائج الدراسة

جاءت نتائج الدراسة بوجود علاقة وثيقة بين الإفراط في تناول المخللات وبين الإصابة بأمراض القلب، فالأشخاص الذين يأكلون المخلل باستمرار يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض أكثر من غيرهم، كما تزيد من خطر إصابتهم بالأمراض المزمنة مثل الارتفاع أو الانخفاض المفاجئ لضغط الدم وأمراض السرطان.
أضرار تناول المخلل

أضرار تناول المخلل
1- عسر الهضم


المخلل من أحد الأسباب الرئيسية المسببة للعديد من المشاكل الصحية في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخات لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الصوديوم التي تعرقل عملية الهضم وحركة الأمعاء.

2- يسبب الحموضة

يسبب المخلل الحموضة المعوية بشكل كبير، لذلك حاولي الالتزام بالكمية المحددة لك خلال اليوم الواحد دون الإفراط في تناوله كي لا تعرضين نفسك لمشاكل في المعدة والجهاز الهضمي.

3- ارتفاع ضغط الدم

إذا كنت من أصحاب ضغط الدم الغير منتظم، فننصحك بالابتعاد عن تناوله تمامًا حتى لا تشعر بالدوخان والصداع.
ليمون مخلل 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022