leftlogo

درب دماغك على تجنب الوجبات السريعة.. 6 نصائح لأكل صحي

A A A
الوجبات السريعة
طريقة الابتعاد عن الوجبات السريعة

الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة من أكثر الأشياء التي لايمكن مقاومتها، وقد تم تطوير هذه الوجبات بعناية من قبل الشركات المعلنة لعرضها بشكل مناسب، ويدخل في تصنيع هذه الوجبات كميات مهولة من السكر والملح والدهون ومواد كميائية أخرى لتجعلنا نريد المزيد، وإليكم في السطور التالية طريقة خبراء التغذية لتدريب الدماغ على الابتعاد عن الطعام الجاهز. 


قراءة الحقائق الغذائية 

انظر إلى الملصقات الخاصة بالمنتجات حتى تكتشف أنواع  السكريات المضافة بمسميات أخرى، والحقيقة أن هناك العديد من الأسماء التي تقع تحت السكر، ابحث عن أشياء مثل الفركتوز"Fructose" وشراب الأرز البني "Brown Rice Syrup"  وعصير القصب المبخر "Evaporated cane juice"  والعسل "Honey" ورحيق الأغاف "agave nectar".


تجنب الأطباق الملونة 

وجدت دراسة أجريت عام 2018 أن الناس يأكلون المزيد من الطعام، إذا جرى وضعها في أطباق باللون الأحمر أو الأسود، لذلك لتناول طعام أقل بشكل عام، اختر طبقًا لونه أبيض. 


اكسر روتينك

إذا كنت تربط دائمًا الساعة 3 مساءً بالذهاب إلى السوبر ماركت، أبدأ في تغيير هذا الروتين، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2015 على 48 شخصًا أن المشي لمدة 15 دقيقة يقلل مؤقتًا من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية والسكرية. 


لا تنظر للحلويات

انقل طعامك المفضل  بعيدًا عنك، فبحسب الأبحاث المنشورة عام 2017، فإن البعض كانوا أكثر عرضة لتناول البسكويت والشوكولاتة التي تم وضعها على مسافة ذراع منهم، مقارنة بهولاء الذين جرى وضع الحلويات بعيدًا عنهم على مسافة 20 قدمًا.


احتفظ بالأشياء الصحية في متناول يدك

قم بتخزين الأطعمة الصحية التي ترغب في تناولها بشكل أكبر أمامك،على سبيل المثال، فلفل أحمر مقطع إلى شرائح وجاهز أو جزر مقطع أو حتى خيار. 


اعرف نقطة ضعفك

سواء كنت تحب الحلويات أو الأطعمة المالحة، فحاول قدر الإمكان إبعادها عن نظرك، ووضعها في مكان لا تصل إليه يدك بسهولة.


حلويات

أكل صحي 

مصادر السكر 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022