leftlogo

"دموع التونة ومنقوع العقارب والأفاعي ".. أغرب المشروبات حول العالم

A A A
134358
مشروب أصابع القدم

تختلف المشروبات حول دول العالم، ويرجع ذلك بسبب اختلاف العادات والثقافات المختلفة عبر القارات، ويعود تاريخ اليوم العالمي للمشروبات لعام 1921، لمشاركة بعض الوصفات الجديدة المتعلقة بالعصائر وكيفية تحضيرها، بهذه المناسبة سنطلعك على أغرب المشروبات حول العالم.

مشروب "دموع التونة"، "سوجو"

يعتبر من أشهر المشروبات المتواجدة في كوريا الجنوبية، ويتم تحضيره من خلال نبيذ الأرز، الذي يحتوي على نسبة من الكحول، وعادة ما يقدم هذا المشروب بنكهات مختلفة مثل الخوخ والتوت، كما أنه يتم إضافة عيون التونة ومزج الخليط.

مشروب "العقارب والأفاعي"

يشتهر جدا في الصين، ويعتبر من أشهر المشروبات التي تقدم في المطاعم والمقاهي الشعبية، وعادة يكون عبارة عن منقوع الأرز بداخله العقارب والأفاعي، كما يستخدم هذا المشروب في الطب التقليدي للوقاية من الأمراض والأوبئة، وذلك للحفاظ على السلامة والصحة العامة، كما يقدم في جنوب آسيا وفيتنام.

مشروب "ماء السلطة"

هذا المشروبات يتقدم في عديد من البلدان خاصة في روسيا، والذي يتكون عادة من مياه السلطة المتواجد بها كافة النكهات والتوابل، مع إضافة الفوار لتصبح مياه فوارة.

مشروب "البرتقال بالجبن"

على الرغم من أن البرتقال والجبن يحتويان على مذاق قوي، فمن ضمن العصائر الشهيرة هو مشروب البرتقال بالجبن، والذي يقدم في اليابان على وجبة الإفطار، كما أنه يعتبر من المشروبات رخيصة الثمن لذلك اعتاد الكثير شرائه.

"الليمون بالكاري"

هذا المشروب الشهير يأتي من الهند وباكستان وبنجلادش، ويعتبر خليط ما بين الليمون والكاري، كما أنه يتم تقديمه في كثير من الفنادق كنوع من الضيافة.

"مرق اللحم والدجاج"

مما لا شك فيه أن مرق الدجاج أو اللحم، من ضمن المشروبات الصحية التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتخفف أعراض الإصابة البرد والإنفلونزا، وهذا النوع المتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، يتم تقديمه كنوع من المقبلات للسائحين.

مشروب "الذرة"

يمكنك تناول هذا المشروب المحضر من الذرة في دولة إندونيسيا، الذي يعد من أشهر المشروبات المحلية في جنوب الصين وإندونيسيا.

مشروب "الماء الأسود"

عبارة عن مزيج من المياه مع مادة ذات لون أسود، وعادة تتواجد المادة السوداء في الشوكولاتة أو الخروب وعرق السوس. 

مشروب "تونغبا"من المشروبات المألوفة، وعليك تجربة جعة الدخن، وهو مشروب يأتي من شعب ليمبو في نيبال، وهو شائع بين جماعات نيبال الأخرى والأجانب الذين يتوقون إلى تجربته، ويتكون من خلال عملية تخمير الدخن كامل الحبوب، والتي قد تستغرق بضعة أسابيع، وعندما يكون جاهزاً للشرب، يقدم عادة في فنجان يشبه البرميل، ويعرف أيضاً باسم تونغبا.  

مشروب "بوزا"

يصنع مشروب بوزا من تخمير الدقيق المسلوق ما يمنحه المذاق المر والحلو في آنٍ واحد، وهو مشروب مشابه للحليب في الولايات المتحدة من حيث الشعبية والاستهلاك، ويعد تناوله نوعا من التسلية الوطنية في بلغاريا وبلدان أخرى في القوقاز.

مشروب "ماماجوانا"إذا كنت متوجها إلى جمهورية الدومينيكان، فسترغب في تجربة مشروب "ماماجوانا"، وعلى الرغم من أنه مشروب وطني، إلا أنه ليس هناك وصفة واحدة متفق عليها لـ “ماماجوانا"، حيث تصنع كل عائلة وصفتها الخاصة، ولكن المكون الوحيد المشترك في كل الوصفات هو اللحاء، الذي تم حصد تاريخيا من قبل السكان الأصليين في البلاد. 

مشروب "كافا"

يعد مشروب "كافا" بمثابة جزء مهم من الاحتفالات في فيجي، ستجده إذا حضرت حفل الكافا أثناء تواجدك في فيجي، ويأتي من نبات الفلفل المسكر الشائع في بلدان أخرى في المنطقة، ويطحن النبات ليتحول إلى مسحوق ويخلط بالماء.

مشروب "ميزكال"

يشتهر مشروب "ميزكال" في المكسيك، ويتميز بطعمه ويتم تحضيره من صدور اللحم، ويعلق اللحم قبل طهيه فوق المقطرة التي يحضر فيها مشروب "ميزكال"، ثم تطهى قطعة اللحم ببطئ على البخار لتعطي المشروب نكهة أقوى.

ويعتقد المكسيكيون أن مشروب "ميزكال" مفيد لعدة أسباب صحية، فهو يساعد على الهضم، ولكن هذا النوع المحضر مع قطعة اللحم يعد بمثابة مشروب احتفالي أكثر


a85964f9d879eee233e880bf248a578df391b1df-041021054624
مشروب العقارب والأفاعي
4a0ad31d4034a3bc62a953147f6413d3669d38d7-060521033118
مشروب البرتقال بالجبن
060b489fb7e6ca1e65ca407d18f854dc5bb1fe0e-150417071758
أغرب المشروبات حول العالم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022