leftlogo

«دهون الأبقار» مش بس للطهي.. استخداماته سحرية لعلاج أمراض الشعر وصناعة الصابون

A A A
دهن
دهون الأبقار

إذا تحدثت إلى طبيبك سينصحك بالدهون الأصلية بدلا من الزيوت المهدرجة أو السمن أو غيرها، هذه الدهون هي التي تكون موجودة بشكل طبيعي في الأبقار والتي تستخدمه في الطهي بشكل صحي، وعلى الرغم من أنها غير معروفة إلى حد كبير لعامة الناس، إلا أنها تعتبر بديلاً أكثر صحة للزيت النباتي. 

اليوم العالمي لدهون الأبقار

لذلك تم إطلاق اليوم العالمي للاحتفال بدهون البقر في 13 يوليو من كل عام، وتم إنشاء هذا اليوم من قبل تحالف الدهون الصحية H.F في عام 2017 وهو مبادرة جديدة تهدف إلى إدراج الدهون الصحية في النظام الغذائي الأمريكي التقليدي.

 

وتعمل هذه المبادرة على تغيير التصور العام للأمريكيين تجاه الدهون الحيوانية وتسليط الضوء على فوائدها الصحية، في معظم الأحيان، يتم طهي الدهون من أي لحوم بقرة مقطعة؛ وفي أحيان أخرى يكون دهنها منزوعة الدسم من اللحم وتذوب، ويظل الشحم طريًا ومرنًا في درجة حرارة الغرفة ويمكن استخدامه بدلاً من الزبدة أو الزيت. 


حتى أن لدى هذه الدهون نقطة احتراق عالية، مما يجعلها خيارًا رائعًا للقلي العميق والطهي الذي يتطلب حرارة عالية، ويستخدم الشحم في صنع الشمع والصابون، على الرغم من أن استخدامه الأكثر أمانًا هو دهون الطهي.


على الرغم من أن الشحم البقري ليس مكونًا شائعًا جدًا اليوم، فقد تم استخدامه تاريخيًا لعدة أغراض، وكان الشحم مكونًا في الصابون لعدة آلاف من السنين، بدءً من روما القديمة ومصر.

الدهون الحيوانية في العصر الحديث

خلال الثورة الصناعية، تم الحصول على الشحم من قبل مصنعي الصابون كمنتج ثانوي لصناعة اللحوم، وتم استخدام الدهون الحيوانية مثل الشحم لأغراض طبية في العديد من الحضارات على مر السنين - بما في ذلك من قبل البابليين والأستراليين الأصليين والأمريكيين الأصليين، وكان الشحم أيضًا عنصرًا شائعًا في منتجات التجميل أبرزها لعلاج أمراض الشعر حتى القرن العشرين.


كان الشحم جزءً من تحضير الطعام في العديد من الثقافات، وتضمنت العديد من الاستعدادات الغذائية الأمريكية الأصلية الشحم. 


لكن اليوم، ومع ذلك، غالبًا ما يستخدم الشحم فقط من قبل الطهاة الذين يتطلعون إلى الإبداع. 

التطور الطبيعي لصناعة الدهون

يقال إنه في عام 500 قبل الميلاد بدأ الرومان القدماء في صنع الشموع باستخدام الشحم بينما في عام 77 ميلادية يوصف الصابون بأنه خليط من الرماد الأحمر والشحم.


وفي عام 2016 تم تشكيل تحالف الدهون الصحية لتعزيز استهلاك الدهون الحيوانية الصحية.


وفي 13 يوليو 2017 كان أول احتفال من تحالف الدهون الصحية بأول يوم احتفالي بالشحم الحيواني.

دهن
دهن 2
دهن 3
دهون الأبقار المستخدمة في الطهي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022