leftlogo

دورة تدريبية لتعلم فن تحضير المخبوزات والحلويات «بدون جلوتين».. اعرف التفاصيل

A A A
جلوتين فري
ملصق دورة المخبوزات والحلويات الخالية من الجلوتين

في الآونة الأخيرة، ظهر اتجاه بعض الأشخاص إلى البحث عن بدائل في الأطعمة لا تسبب لهم الحساسية وأشهر أنواعها هي الحساسية تجاه الجلوتين في بعض المخبوزات، لذلك زاد الطلب على المخبوزات والحلويات الخالية من الجلوتين مما يعد تحديا للشيفات.


لذلك تطلق جمعية الطهاة المصريين، دورة تدريبية للمخبوزات والحلويات الخالية من الجلوتين مع الشيف ماجد محسن خلال 3 أيام من شهر أغسطس الحالي تمتد من 23 وحتى 25 أغسطس.

تفاصيل دورة المخبوزات والحلويات الخالية من الجلوتين

هذه الدورة التدريبية هي تدريب عملي سيتمكن خلاله الشيف من معرفة المنتجات التي تحتوي على جلوتين، وما هي البدائل التي يمكن استخدامها لتتمكن من إعداد الكثير من أصناف الكوكيز والخبز المتنوعة والخالية من الجلوتين، كما سيتعرف على أماكن بيع الخامات اللازمة لإعداد مثل هذه الأصناف.


وسيتمكن المشاركون في هذا التدريب من إعداد "خبز بالطماطم المجففة، خبز شوفان بعسل النحل، خبز بالزيتون وحبة البركة، كرامب كيك بالموز، كيك بالشوكولاتة والقهوة، كيك بالبطاطا، كراكرز بالأعشاب، تشكيلة من البراونيز، تشكيلة من المافن الحادق والحلو، كريب خالٍ من الجلوتين، بان كيك خالية من الجلوتين، ماتشا تشيز كيك".

من هو الشيف ماجد محسن؟

كان الشيف ماجد محسن سفيراً من سفراء فن الطهي للفريق القومي المصري المُشارك في أولمبياد فنون الطهي 2000 بألمانيا، حيث أحرز وقتها أول ميدالية أولمبية لمصر.
درس ماجد محسن في مدارس مختلفة في أوروبا، مثل "لو نوتر" في فرنسا، و"إيوالد نوتر" في ألمانيا. 


يتمتع شيف ماجد بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في العمل في العديد من سلاسل الفنادق ذات الخمس نجوم، في بلدان مختلفة، منها الكويت وتركيا وألمانيا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة. 


كرس الشيف ماجد محسن نفسه للتعليم والتدريب المستمر، حتى يواكب تطورات واتجاهات الطهي الحديثة، وتُعد خبرته في المخبوزات الخالية من الجلوتين هي أحدث مساعيه لتلبية الطلب المتزايد على التدريب على المهارات في مجال المخبوزات والحلويات المُتخصصة. 

ماجد محسن
شيف ماجد محسن أثناء أحد الدورات في جمعية الطهاة المصريين

جلوتين فري
ملصق الدورة التدريبية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022