leftlogo

«دومينوز بيتزا» تُغلق فروعها في إيطاليا.. وهذا سر رسالة «العلامة الحمراء»

A A A
دومينوز بيتزا ايطاليا 1
دومينوز بيتزا إيطاليا

يبدو أن «دومينوز» أشهر سلاسل الوجبات السريعة الأمريكية المتخصصة في صناعة وتحضير البيتزا لم تستطيع تحقيق النجاحات الكبرى التي حققتها في الدول المختلفة حول العالم داخل إيطاليا - بلد البيتزا الأصلية-، وبدأت في غلق مواقعها المتبقية في إيطاليا بعد سبع سنوات من التشغيل.

السبب وراء غلق دومينوز بيتزا إيطاليا


وفقًا لـ Bloomberg News، دخلت دومينوز في شراكة مع ePizza SpA، وهي شركة امتياز مطاعم وطنية، لتقديم بيتزا على الطراز الأمريكي بأسعار معقولة إلى الدولة الأوروبية.


ومع ذلك، فإن هدف الشركة المتمثل في افتتاح 880 موقعًا في إيطاليا لم ينجح في مواجهة العديد من شركات البيتزا المزدهرة التي يملكها السكان المحليون.


وتم نشر لافتة "للبيع" خارج موقع Domino's المغلقة في روما، يوم الثلاثاء، 3 أغسطس، وذكرت بلومبرج أيضًا أن Domino's لم تصل إلى هدفها الأصلي وأغلقت الآن 29 موقعًا ظلت قائمة بعد التوسيع غير المجدي.

 

إغلاق تام للأبد

أما المتاجر التي تظهر في موقع التسليم والوجبات الجاهزة على موقع Domino's Italia الإلكتروني فيظهر رسالة ذات علامة حمراء تنص على أن الطلب عبر الإنترنت غير متاح حاليًا.


تم تطبيق هذه الرسالة على أكثر من 12 موقعًا منتشرة في جميع أنحاء روما وفيرونا ومونزا وتورينو وبارما وفينشنزا.


في يوليو 2022، أشارت شركة البيتزا التي تتخذ من ميشيجان مقراً لها في نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2022 إلى أن مبيعات المتاجر الدولية نفسها انخفضت بنسبة 2.2٪، باستثناء تأثير العملات الأجنبية.


انتعاش لمطاعم أمريكية أخرى في إيطاليا

بينما شهدت سلاسل الوجبات السريعة الأمريكية التي لا تركز على البيتزا بعض النجاح، بما في ذلك ماكدونالدز وبرجر كينج وكنتاكي فرايد تشيكن.


البيتزا معروفة للكثيرين بأنها طبق أساسي في المطبخ الإيطالي، تعود إلى العصور الوسطى في نابولي والآن يوجد في إيطاليا ما يقدر بنحو 63000 مطعم بيتزا.

دومينوز بيتزا ايطاليا 1
أحد فروع دومينوز بيتزا في إيطاليا قبل الإغلاق
دومينوز بيتزا ايطاليا
دومينوز بيتزا إيطاليا بعد الإغلاق ومعلق لافتة "للبيع"


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022