leftlogo

رحلة "صوص الرانش" مذاق الطعام من اللبن والأعشاب.. وسر سعادة "جنيفر لورانس"

A A A
جنيفر لورانس
جنيفر لورانس

لدى النجمة العالمية جينيفر لورانس حب كبير لصوص الرانش المضاف على الدوريتوس، فهي لا تستطيع "فطام" نفسها منه والانتقال إلى مرحلة أخرى من الاسناكس ـ بحسب Insider.

 

ومن منا لا يحب صوص الرانش، سواء على البطاطس المقلية أو البيتزا أو الدوريتوس، أو على أي شيء ترغب فيه فهو يعطي مذاقًا خاصًا للطعام، ذلك الصوص الذي يحتفل به في 10 مارس من كل عام، مع الكثيرين حول العالم بيومه الوطني، ضع صوص الرانش جانبك واستخدم الهاشتاج #RanchEverything وتعالى معنا في رحلة قصيرة لنعرف تاريخه.

تاريخ يوم صوص الرانش

صوص الرانش



صوص الرانش، هو واحد من أكثر الصلصات شعبية والأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة وكندا، ويعمل الناس باستمرار على ابتكار أطباق تضاف إليها الرانش مثل الخضار المقلي أو كعكة الجبن المقلية. 


بحسب موقع National Today يدعي Hidden Valley، أنه ابتكر أول صوص رانش عام 1954، في مزرعته في الجبال خارج سانتا باربرا، لكن هناك اعتقادات تقول الأسطورة، إن المزارع ستيف هينسون ابتكر صوص الرانش أولاً وطهي لضيوفه، وقام بتغطية أكلاته بمزيج رائع من اللبن والأعشاب.


بدأ ستيف في تعبئة الصوص وإرساله إلى الضيوف لكنه فشل في النهاية، وانتشر صوص الرانش في محلات السوبر ماركت الجنوبية الغربية ثم اجتاز الحدود، وانتقل إلى سباركس، نيفادا، وولت أيام عبوات التوابل المنزلية التي كانت تُوزع على الأصدقاء والجيران لخلطها مع اللبن الرائب والمايونيز.

مبيعات خيالية للرانش

صوص الرانش


في عام 1972، اشترت Clorox صلصة Hidden Valley Ranch مقابل 8 ملايين دولار، وسرعان ما تعرضت شركة Kraft Foods and General Foods لدعاوى قضائية لمحاولة عمل أصناف رانش خاصة بها، أثناء تجنب المنتجات المقلدة، كان Clorox يعمل بجد لتجديد الوصفة لاستبعاد اللبن باهظ الثمن وتطوير نسخة معبأة في زجاجات صديقة للمخزن لا تتطلب التبريد.


تعددت أصناف الرانش وطرق الاستهلاك في الثمانينيات، وسرعان ما كان عشاق الرانش يتناولون وجبات خفيفة في Cool Ranch Doritos وHidden Valley Ranch Wavy Lay، بينما تم منح الأطفال خيار التاكو أو صلصة الرانش بنكهة البيتزا، حتى التوابل الجافة بنكهة الرانش كانت توضع على الفشار. 

حقائق طريفة عن صوص الرانش:

صوص الرانش


1- تكريمًا لليوم الوطني للرانش عام 2018، تبرعت Hidden Valley Ranch بزجاجة مرصعة بالجواهر بقيمة 35000 دولار.


2- في بقية العالم إلى جانب كندا والولايات المتحدة، تتأخر شعبية صوص الرانش وحتى أنها غير معروفة نسبيًا.

 

3- قدمت شركة Lester’s Fixins Soda صودا بنكهة الرانش، من بين النكهات الغريبة الأخرى مثل زبدة الفول السوداني والجيلي.

 

4- في عام 2017، وجدت إحدى الدراسات الاستقصائية أن 40٪ من الأمريكيين اعتبروا الرانش الصوص المفضل لهم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022