leftlogo

رحلة «كعكة القهوة» من ألمانيا إلى أمريكا الشمالية.. والسر «طَلعت مفيهاش بُن»

A A A
كعكة القهوة
كيك بالشوكولاتة

بالطبع هناك مدمنون للقهوة لا يستطيعون بدء يومهم دون مشروبهم المفضل، وخلال ساعات اليوم تساعدهم القهوة على الاستيقاظ والتركيز، وقد تجذبهم رائحة القهوة من على بعد أميال، ولهؤلاء يتم الاحتفال اليوم باليوم العالمي لكعكة القهوة، والذي يوافق يوم 7 أبريل من كل عام، ولكن لهذا الاحتفال تاريخ كبير ومعلومات غريبة سنتعرف عليها سويًا.

لماذا نحتفل بكعكة القهوة 

على الرغم من أن كعكة القهوة لا تُصنع باستخدام القهوة، إلا أنها تُقدم عادةً معها، ويكون لها كثافة مميزة قليلة وطعم حلو، وتحتوي معظم كعكات القهوة في المطاعم ومنافذ الطعام اليوم على طبقة حلوة ومقرمشة أيضًا، ويتم تقديم كعكة القهوة التقليدية في نفس الوقت عند تقديم شاي المساء البريطاني، خلال الساعة 3 مساءً، وتوفر هذه العطلة الوطنية المذهلة لعشاقها فرصة الاستمتاع بفنجان من القهوة مصحوبًا بكعكة استثنائية. 


في السابع من أبريل، من كل عام يخصص الناس من مختلف أنحاء العالم بعضًا من أفضل وصفاتهم من أجل هذه الوجبة الشهية المذهلة؛ كما يعتقد العديد من الخبازين اليوم، وليس من السهل صنع كعكات القهوة، وغالبًا ما تتطلب الكثير من الوقت والتحضير، ومع ذلك، بمجرد الانتهاء من كعك القهوة، يحدث شعور متبادل بالرض الدى من يقدمها ومن يتناولها.

تاريخ كعكة القهوة

لا يتوفر الكثير من المعلومات حول صانع كعكة القهوة وكيف تم اختراعها، ومع ذلك، تطورت الكعكة في العديد من الصحاري التي كانت شائعة جدًا في فيينا خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر، وفي وقت لاحق، قدم المهاجرون الألمان هذه الكعكة إلى أمريكا الشمالية وحولوها إلى كعكات القهوة التي نعرفها اليوم.


ولكن يُعتقد أن كعكة القهوة الأمريكية نشأت في أوروبا الوسطى، عندما تم تقديم القهوة إلى أوروبا في أوائل القرن السابع عشر، وسرعان ما لاحظ الناس في شمال ووسط أوروبا أن الكعك الحلو يكمل المشروبات بشكل جيد حقًا، وكانت دول المنطقة معروفة بالفعل بالكعك الحلو بالخميرة والخبز، مثل gugelhupf النمساوي، والتي تعود أقدم وصفة لها إلى أواخر القرن السادس عشر، وجلب المهاجرون الأوروبيون وصفاتهم وتقليد القهوة مع الكعك الحلو إلى أمريكا، حيث بدأت كعكة القهوة المعاصرة في التطور.

أنواع كعكة القهوة 

على الرغم من تنوع الوصفات التي قدمها المهاجرون الأوروبيون، إلا أنها تحتوي جميعها على عدد من المكونات الأساسية مثل الدقيق والخميرة والسكر والزبدة والقرفة والتوابل الحلوة الأخرى والفواكه المجففة، وبمرور الوقت، تم تعديل الوصفات لتحتوي على الكريمة الحامضة أو الزبادي أو الجبن الكريمي، مما ينتج عنه قوام أكثر كثافة، وهو أشبه بالكيك من الخبز.


وعادة ما يتم تقديم كعكات القهوة الأمريكية المعاصرة -وفقا لكتب طهي من القرن التاسع عشر-  إما بالقرفة أو الفاكهة، ويمكن تحضيرها إما بالخميرة أو صودا الخبز، وتحتوي كعكات القهوة المخمرة على ملمس يشبه الخبز، في حين أن كعكات القهوة المخفوقة بصودا الخبز لها قوام أشبه بالكيك.

 

وتحتوي كعكات القهوة المخمرة مع صودا الخبز أحيانًا على كريمة حامضة، مما ينشط صودا الخبز ويعطي الكعكة نكهة لاذعة قليلاً، وعادة ما تكون كعكات القهوة من طبقة واحدة، ويمكن أن تكون على شكل رغيف لتسهيل تقطيعها أو خبزها في مقلاة، كما تُصنع في صنية دائرية للخبز بها أنبوب في المنتصف تستخدم لخبز كعكات على شكل حلقة بها فتحة في المنتصف. 


كيك بالفستق


كيك بالشوكولاتة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022