leftlogo

رحلة «مستر B» الإماراتي.. الشيف بدر نجيب دخل عالم الشهرة من باب المطبخ

A A A
بدر نجيب
بدر نجيب

هناك من يقول إن النساء فقط يمكنهن الطهي، وهناك من يرى أن النساء مكانهن المطبخ، لكن هناك رجال كذبوا هاتين المقولتين وأثبتوا أن المطبخ مكانا لأي أحد يحب الطعام ويريد أن يتفنن فيه؛ بدر نجيب، 26 عامًا، أحد أصغر الطهاة في منطقة الخليج، والذي أثبت أن الرجال أيضًا يمكنهم أن يحبوا المطبخ ويبدعوا فيه.


أحد أصغر الشيفات الإماراتيين


بدر نجيب


في منطقة الخليج العربي يندر وجود الطهاة المحترفين، إذ أن أغلب المطاعم يقوم عليها طهاة من أوروبا، وربما لا تكون مهنة شائعة بين الرجال والنساء في الخليج، لكن بدر نجيب، برز مؤخرًا كأحد أصغر الشيفات الإماراتيين المعروف أيضًا باسم «الشيف ب» على وسائل التواصل الاجتماعي. 

بدايات مبكرة لحب الطعام

وفقا لحوار سابق له مع مجلة Sekka Magazine، كان بدر «زوبعة» في المطبخ منذ أن كان عمره 13 عامًا، عندما بدأ حبه للخبز لأول مرة، أثناء نشأته، كان يشاهد والدته تطبخ في المطبخ، وقاده الفضول في النهاية إلى تجربة المطبخ أيضًا، وشعاره هو "لا تخف من الذهاب إلى المطبخ وإحداث فوضى".

 

وظهر أول مقطع فيديو طبخ لبدر على شاشة التليفزيون في السابعة عشرة من عمره فقط، وباستخدام يوتيوب وبدعم من عائلته، علم بدر نفسه كيفية الطهي وقال: "لم تمنعني عائلتي أبدًا من فعل ما أحب، لقد أعطوني حرية أن أكون فقط، ولهذا أنا ممتن إلى الأبد".

باب الشهرة

بدر نجيب


كما قلنا إن بدر نجيب أو "مستر ب" أو "شيف ب" ظهر في أول فيديو طبخ عندما كان عمره 17 عاما فقط، لكنه حاليا بات مشهورا على كل من قنوات "سما دبي" و"تليفزيون أبو ظبي".


في عام 2013، التحق بدر بكلية دبي للطلاب لدراسة المحاسبة، ثم بدأ العمل في القطاع الحكومي، لكن القدر تدخل، وفي أكتوبر 2018 حصل على منحة دراسية لحضور أكاديمية فنون الطهي بسويسرا، حيث يتخصص في الشوكولاتة السويسرية وفنون السكر.


وكجزء من تدريبه، حصل بدر على تدريب لمدة ستة أشهر في فندق خمس نجوم في هونغ كونغ.

احتراف المعجنات

بدر نجيب

بعد عودته من رحلته لدراسة الحلويات والمعجنات، يعمل الآن كشيف معجنات في دبي منذ عام 2016، كمان أنه ينشر وصفاته على سناب شات وإنستجرام ويقوم بتصوير لاستضافته دروس طبخ للناس.


شارك في العديد من المعارض والمهرجانات الدولية منها إكسبو ميلانو 2015 مرسلا من قبل أبوظبي للسياحة ليكون أحد ممثليهم في الاتحاد الإيطالي، الذي يشبه جناح الاتحاد للطيران في ميلانو، قدم دروسا للطبخ وعلمهم الأطباق الإماراتية.


 شارك في معرض إكسبو 2020 بمطبخ الإمارات


بدر نجيب


كما شارك في معرض إكسبو 2020 بمطبخ الإمارات عبر إجراء محاضرات ودروس طبخ في معرض إكسبو بجناح الإمارات.


لدى بدر الآن أكثر من 166 ألف متابع على إنستجرام بالتأكيد جميعهم لا يشجعون رجلا أن يطبخ، لكنه يتلقى رسائل دعم وحب من عدد من متابعيه، خاصة أحدهم الذي شجع أسرته على السفر للخارج لدراسة الطهي.


ملح بيتنا حلو


غلاف كتاب بدر نجيب
كما أنه أصدر عام 2019 أول كتاب طبخ له بعنوان "ملح بيتنا حلو" جمع فيه وصفات ورسومات لها من تصميمه وشارك به في معرض الشارقة للكتاب.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022