leftlogo

رحيق الصبار وسكر جوز الهند والتمر بدائل صحية للسكر

A A A
brothers-eating-sugar-سكر وحلوى
بدائل طبيعية للسكر

يعتبر السكر أحد "السموم البيضاء" لتأثيره السلبي على الجسم، ويُنصح الناس بالابتعاد عن السكر الأبيض قدر المستطاع، كونه يسبب السمنة المفرطة ويؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وإليكم في السطور التالية بدائل صحية للسكر الأبيض.


التمر 

يعد التمر من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل "البوتاسيوم، والكالسيوم، وفيتامين B6"، وبفضل محتواه الغني بالسكريات، قامت بعض الشركات باستخلاص السكر من التمور المجففة، باعتبارها من السكريات الصحية.

 

العسل الأبيض 

يعد العسل الأبيض بديلًا صحيًا للسكر العادي، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، ويجب الحرص على عدم الإفراط فيه، لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التي تسبب زيادة الوزن. 

شراب القيقب

يعتبر القيقب من المُحليات الطبيعية منخفضة السعرات الحرارية، حيث يتم استخلاصه من أشجار القيقب، وعادة ما يتم استخدامه في تحضير الفطائر والحلويات كبديل للشربات الغني بالسكريات.
 

سكر ستيفيا 

يستخلص سكر ستيفيا من نبات حلو المذاق يدعى "الستيفيا السكرية"، ويعتبر بديلًا آمنًا للسكر العادي، لاحتوائه على القليل من السعرات الحرارية، وهذا الأمر يجعل بعض الأطباء يصفونه لمرضى السكري، كونه لا يسبب ارتفاع في نسبة السكر بالدم. 

دبس السكر 

يتم استخلاص دبس السكر من المخلفات المتبقية من عملية تحويل القصب إلى السكر الأبيض، ويتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، مثل الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والنحاس، والمغنيسيوم، وفيتامين B6. 

سكر جوز الهند 

عند غليان عصارة جوز الهند وتجفيفها، تبقى مادة تتميز بمذاقها الأشبه بالسكر العادي تدعى "سكر جوز الهند"، وتتميز بعناصرها الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، مثل مضادات الأكسدة، والكالسيوم، والزنك، والحديد، والبوتاسيوم، ورغم حلاوة طعمها، لكنها لا تسبب اضطراب في نسبة السكر بالدم. 

رحيق الصبار 

قد يبدو غريبًا أن الصبار المعروف بمرارة طعمه يمكن أن نستخلص منه بديل آمن للسكر يدعى "رحيق الصبار"، ويتميز بعدم احتوائه على نسبة عالية من السكريات، رغم حلاوة مذاقه.

تمر 

عسل أبيض 
image
سكر جوز الهند 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022