leftlogo

رمضان على أبواب.. 5 حاجات يجب تخزينها في الفريزر لتسهيل الطهي في الصيام

A A A
تخزين الطعام.
تخزين الطعام لرمضان
أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان، وتخزين الطعام شوف يوفر عليكي الكثير من الوقت والجهد أثناء الصيام، وإذا كنتي لم تقومي بعد بتخزين الطعام سوف نخبرك على بعض الحيل البسيطة في التخزين تسهل عليكي الوقت والجهد سواء كان لديكي ديب فريزر أو كنتي تخزنين في الفريزر فقط.

حاجات لازم تخزينها قبل رمضان

1- البصل المكرمل  والثوم للطهي

من أساسيات الطهى هي البصل والثوم، وتقطيع البصل أو تقشير الثوم يستغرق كثير من الوقت، وما لا تعلميه هو أنه يمكنك تخزين البصل المكرمل أو المطهو وبهذه الخطوة ستوفر عليك نص مهام الطبخ، قومي بشراء كمية كبيرة من البصل والثوم، وقطعي البصل وقومي بكرملته في الزيت أو السمنة ثم خزنها في برطمانات معقمة ونظيفة وأخرجها فور الطهي، أما الثوم افرميه في محضرة الطعام وخزينه في الفريزر في برطمانات ولا تنسي وضع بعض الزيت على السطح حتى لا يذبل أو يتغير مذاق الثوم المفروم.  

2- جهزي الخضار

تجهيز الخضار يستغرق وقت طويل، يمكنك من اليوم شراء الخضار بكميات كبيرة كالبسلة والفاصوليا والسبانخ وغيرها من الخضار الذي تخططين لطيهه في رمضان، وضعيه كمية مناسبة لأكله في أكياس تخزين وضعيه في الفريزر، والخضار المخزن في الفريزر يبقى لمدة عام دون أن يتأثر، ويمكنك شراء الخضار المجمد من السوبر ماركت أو تحضيره بنفسك من الخضار الطازج.

3- الصلصات

لا تنسي الصلصة، يجب أن تكون واحدة من الأساسيات المخزنة في الفريزر الخاص بك، التي ستوفر عليك الكثير من وقت الطهي في رمضان، قومي بشراء الطماطم واصنعي الصلصة، ضعيها في أكياس التخزين واتركيها في الفريزر لحين الحاجة.
نفس الأمر مع صلصة البشاميل، يمكن صنعها وتركها في الفريزر، و تسبيكة المحشي أصنعي كمية مناسبة تكفيك في شهر رمضان، وخزنها في الثلاجة أو الديب فريزر.

4- الكيكات والمعجنات

حتى الكيكات و عجينة المخبوزات يمكنك تخزينها في الفريزر، أصنعي الكيك وضعيها نيئة في الأكياس ولن تتأثر من التخزين لفترة طويلة، والمعجنات يمكنك صنعها وبعد أن تختمر ضعيها في أكياس التخزين وأخراجها عند الاستعمال اتركيها على طاولة المطبخ حتى تختمر مرة أخرى ثم خبزها بسهولة ولن تتأثر.

5- اللحوم والدجاج 

من الأمور المهمة التي يجب أن تضعيها في الحسبان في تخزين رمضان هي تحضير اللحوم، اسلقي اللحمة، وعصج اللحم المفروم وحضري الكفتة، ولا ترمي مرق الدجاج أو اللحمة بل خزنيها في برطمانات أو أكياس منفصلة.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022