leftlogo

رواتبهم خيالية وعملهم تذوق الطعام.. أحدهم أمن على لسانه بـ 10 ملايين يورو

A A A
متذوقي الايس كريم  - متذوق الايس كريم  -  متذوق طعام
مهنة تذوق الطعام

هل تعلم أن هناك أشخاصًا يتقاضون آلاف الدولارات شهريا لمجرد الأكل، نعم هذه حقيقة، فهناك مهنة يعتبرها البعض وظيفة الأحلام، وهي متذوق الطعام، الذي يقتضي عمله تناول الأكل فقط لا غير، ويصل راتب بعضهم لمليون دولار سنويا، ولكن هل تعلم شروط التقدم لهذا العمل؟.


كادبوري تطلب متذوقين

في وقت سابق أعلنت شركة "كادبوري ميلك" البريطانية، التي تعد من أشهر العلامات التجارية في العالم، وتمتلكها شركة "موندليز" العالمية، أن لديها وظائف شاغرة لمتذوقي الشيكولاتة، حيث تسعى الشركة التي تمتلك أيضاً العلامة التجارية لشيكولاتة "ميلكا"، لإيجاد موظفين لشغل 4 أماكن؛ 3 متذوقين للشيكولاتة وواحد لتذوق مشروب الكاكاو، ووفقا لقوائم الوظائف التي أصدرتها الشركة، سوف تدرب "موندليز" الموظفين الجدد لتطوير براعم التذوق وتوسيع مفردات النكهات، لذلك الخبرة غير ضرورية.

شروط التقدم

قالت الشركة العالمية، إن الصفات المطلوبة تشمل أن يكون المتقدم ذو شخصية صريحة، ويرغب في تجربة منتجات جديدة، وصادق وموضوعي، ويحب جميع الحلويات، ويجب على المرشحين أيضاً أن يجيدوا اللغة الإنجليزية، ومقر العمل سيكون في إنجلترا، على بعد حوالي 40 ميلاً غرب لندن، وسيتقاضى الموظف 12.44 دولار في الساعة، حيث يقضي الموظفون حوالي 8 ساعات في الأسبوع داخل الشركة مع الحصول على 10 عينات مجانية من الشوكولاتة يوميا كمكافأة.

متذوق طعام يؤمن على لسانه بـ 10 ملايين يورو

لا تقتصر وظيفة التذوق على الشوكولاتة والكاكاو والبيتزا فقط، فهناك أيضا وظيفة متذوق القهوة الذي يعمل في تناول مشروبات الشركات العالمية، وقد تم تأمين لسان جينارو بيليشيا الذي يعمل في هذه الوظيفة بـ10 ملايين يورو عام 2009، كما أعلنت إحدى شركات الأيس كريم عن حاجتها لمتذوق لنكهات الأيس كريم الذي تنتجه، وهي الوظيفة التي حصل عليها جون هاريسون الذي قرر بعد العمل في هذه الوظيفة التأمين على لسانه بمليون دولار، كما يتقاضي عليها أجراً يصل إلى 100 ألف دولار سنوياً.

وظيفة الأحلام

أعلنت شركة فايبرانت فيجان كو، وهي شركة متخصصة في المنتجات النباتية، عن وظيفة يتوجب على المرشح المناسب لها أن يسافر حول العالم لتجربة مكونات طعام جديدة، على أن يحصل على راتب 50 ألف جنيه استرليني (70 ألف دولار) للمرشح الناجح، بالإضافة إلى تذاكر الطيران والإقامة للرحلات إلى آسيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا الشرقية كجزء من الصفقة.

"متذوق الآيس كريم"

بحسب موقع Indeed فإن أي شخص حاصل على دراسة في علوم الطعام يمكنه التقدم لوظيفة متذوق الأطعمة والحلوى المجمدة والآيس كريم، التي تعد جائزة في حد ذاتها، والعامل في هذه الوظيفة ينبغي أن يكون متذوق احترافي ومحلل جيد للأطعمة والنكهات المختلفة وتتطلب درجة عالية من الابتكار.
متذوق الآيس كريم هي مهنة مطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية ويتوقع مكتب إحصاءات العمل هناك زيادة توظيف علماء الأغذية بنسبة 6% بين عامي 2019 و2029، وهو أسرع من المتوسط لجميع المهن، ويعمل بعض متذوقي الآيس كريم في مجمدات المطبخ، بينما يعمل البعض الآخر في المختبر لابتكار نكهات مختلفة.
ويبلغ متوسط رواتبهم 68.970 دولارًا سنويًا أي حوالي 5 آلاف و750 دولار شهريًا، ويمكن أن يختلف ذلك اعتمادًا على صاحب العمل والموقع وخبرة المرشح.

ماذا يفعل متذوق الآيس كريم؟

بحسب الموقع فإن المطلوب من متذوق الآيس كريم، أن يحدد بدقة جودة الآيس كريم الذي يتذوقه وجودة النكهة والقوام والرائحة والتماسك والشكل الخارجي، وعادة ما يبدأون عملهم في الصباح عندما تكون "حساسات" التذوق لديهم في أفضل أحوالها.

أشياء ممنوع تناولها للمتذوق

على الشخص الراغب في أن يكون متذوق أن يأخذ باله من لسانه جيدا وأن يبقيه بدون أي طعم أو نكهة، وأن يتناول الأطعمة الصحية طوال الوقت، كما أن بعض أنواع القهوة ممنوعة عليهم لتسببها في غلق مجسات التذوق في الفم ويشربون بدلًا منها الشاب العشبي لتطهير لسانهم.
ليس هذا فحسب، بل هم أيضًا ممنوعون من تناول الأطعمة الحارة لتأثيرها السلبي على قدرات اللسان على التذوق، وممنوعون أيضًا من التدخين، ويقوم بعض المتذوقين بالتأمين على ألسنتهم.
وظيفة متذوقي الطعام - تذوق الطعام (2)
وظيفة متذوقي الطعام - تذوق الطعام (1)
وظيفة متذوقي الطعام - تذوق الطعام (2)
وظيفة متذوقي الطعام - تذوق الطعام (4)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022