leftlogo

زيت السمسم .. لتعزيز صحة الشعر والبشرة ومحاربة الاكتئاب

A A A
زيت سمسم
فوائد زيت السمسم
يعرف زيت السمسم بفوائده العديدة للصحة ويعد مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة وفيتامين E و اللجنين، والسيسامول، وتساعد هذه المركبات على محاربة الجذور الحرة  و يقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة.

الفوائد الصحية لزيت السمسم:


صحة القلب


يحتوي زيت السمسم على أحماض أوميجا 3 الغير مشبعة وأثبتت الأبحاث أن أحماض الأوميجا 3 تساعد على تقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والقضاء على الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية  تأكد من إضافته في نظامك الغذائي اليومي.

علاج الالتهابات



استخدمت العديد من الحضارات زيت السمسم في الطب التقليدي لخصائصه المضادة للالتهابات ، وعلاج آلام المفاصل ، و الأسنان ، والعظام ،كما يساعد زيت السمسم على علاج الالتهابات.

تنظيم مستويات السكر



زيت السمسم يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم  تناول زيت السمسم بشكل يومي يعمل على تنظيم  مستويات السكر في الدم  والهيموجلوبين خاصة في الليل .

 مفيد لصحة الشعر


يحتوي زيت السمسم على فيتامين E يعمل  على ترطيب الشعر  وتساعد مضادات الأكسدة على تقوية بصيلات الشعر من الجذور حتى الاطراف و تقليل من تساقط الشعر .

محاربة الاكتئاب



 يحتوي زيت السمسم على حمض أميني يسمى التيروزين الذي يحارب الاكتئاب و يقلل التوتر و القلق.

الوقاية من أشعة الشمس



أظهرت  الأبحاث أن مضادات الأكسدة في زيت السمسم تحمي الجلد من من  الأشعة فوق البنفسجية الضارة  ويقاوم زيت السمسم ما يصل إلى 30 ٪ من الأشعة فوق البنفسجية ، و يعد واقيا طبيعيا من الشمس الضارة.


5695011-947061483
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022