leftlogo

ساوث بيتش.. دايت استخدم لمرضى القلب وتحول إلى نظام غذائي عالمي

A A A
دايت - صحة - رياضة - تحلية - طعام (5)
فوائد دايت ساوث بيتش
في التسعينيات، شرع آرثر أغاتستون، طبيب القلب في ميامي، في تغيير الطريقة التي يأكل بها مرضاه من خلال إنشاء نظام غذائي صحي خاص به للحماية من الحالات الطبية الخطيرة مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني.
أخذ النظام الغذائي اسمه من مجال ممارسة الدكتور أغاتستون، وفقا لموقع South Beach Diet، وسرعان ما أصبح هذا النهج شائعا في منطقة ميامي.
نشرت خطة الدكتور أجاتستون لفقدان الوزن في عام 2003 باسم The South Beach Diet.

حمية ساوث بيتش 

يقضي نظام South Beach الغذائي على الكربوهيدرات المكررة، ويتم حث الأشخاص في الخطة على الحد من الكربوهيدرات والتركيز على البروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والكربوهيدرات الصحية - بما في ذلك الحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة - كوسيلة لفقدان الوزن وتحسين صحتهم وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.
ويختلف نظام South Beach الغذائي قليلا عن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات الأخرى مثل حمية أتكينز، على سبيل المثال، قد يتطلب نظام أتكينز الغذائي استهلاك 16.7 في المائة من السعرات الحرارية من الدهون المشبعة، وفي الوقت نفسه يوصي نظام South Beach الغذائي باستهلاك من 10 إلى 15% فقط من السعرات الحرارية من الدهون المشبعة بدلا من زيادة استهلاك الدهون الصحية.

التشجيع على تناول الكربوهيدرات المعقدة

بالإضافة إلى ذلك، لا يخجل نظام South Beach الغذائي من بعض أنواع الكربوهيدرات و"يشجع على المدى الطويل نظاما غذائيا يتضمن الكربوهيدرات المعقدة - الحبوب الكاملة والفاصوليا والعدس وما إلى ذلك - والفواكه"، كما تقول ناتالي ستيفنز، خبيرة تغذية بمركز ويكسنر الطبي بجامعة ولاية أوهايو في كولومبوس، أوهايو.
"إذا تم اتباع حمية ساوث بيتش كما هو موصى به في الأصل، ينتهي الأمر بمظهر مشابه لنظام DASH الغذائي "الكثير من الخضراوات والفواكه والمكسرات واللحوم الخالية من الدهون والزيوت النباتية" ومنتجات الالبان قليلة الدسم.

طريقة عمل حمية ساوث بيتش

الأمر المهم في حمية ساوث بيتش هو السيطرة على الجوع من خلال تناول الطعام، وتحقيقا لهذه الغاية، يشمل نظام South Beach الغذائي على 3 مراحل مختلفة:  
1- مدتها أسبوعين وتهدف إلى "إعادة ضبط جسمك" للمساعدة في حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى تقليل الرغبة الشديدة في السكر والنشا.
2- هي لفقدان الوزن بشكل ثابت، حيث تضيف الكربوهيدرات الجيدة إلى نظامك الغذائي.
3- هي مرحلة الحفاظ على الوزن، وتتعلم الحفاظ على وزنك الجديد دون حرمان أو جوع.

يوضح ستيفنس: تساعد المراحل على البدء في فقدان بعض الوزن، وعندما يرى المرضى نجاحا مبكرا، فمن المرجح أن يلتزموا بالخطة.

الوجبات في ساوث بيتش

مثل جميع مراحل حمية ساوث بيتش، تسمح لك المرحلة الأولى بتناول 3 وجبات، وحلوى واحدة، ووجبتين خفيفتين كل يوم، ومع ذلك، فإن المرحلة الأولى من البرنامج هي الأكثر محدودية فيما يتعلق بخيارات الطعام، ويمكنك فقط تناول مصادر البروتين الخالية من الدهون والخضروات والبقوليات الغنية بالألياف والمكسرات ومنتجات الألبان قليلة الدسم بما في ذلك بعض أنواع الجبن والأجبان غير المشبعة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022