leftlogo

سبب اختيار اللون الأحمر والأصفر كشعار لماكدونالدز.. السر وراه علماء النفس!

A A A
شعار ماكدونالدز
شعار ماكدونالدز
لا شيء يحدث في هذا العالم بالصدفة، خاصة في عالم تصنيع الطعام، وتولى سلاسل الوجبات السريعة أهتمام كبير بكل شيء بدأ بصنع الطعام نفسه حتى اختيار الشعار المميز له، وليس صدفة أن يكون شعار ماكدونالدز باللونين الأحمر والأصفر فهناك حتمًا سبب وراء اختبار اللونين وفقًا لعلماء النفس.

تاريخ شعار ماكدونالدز

لا أحد يفكر في الأقواس الذهبية دون التفكير في ماكدونالدز، ومنذ ظهور فروع ماكدونالدز حول العالم في عام 1940، ولم يحدث تغيير في الشعار المميز إلا في عام 2003، وهو تغيير طفيف دمج القوسين الذهبيين معًا بعد أن كان منفصلات ليشكل "M" لماكدونالدز.

لماذا شعر ماكدونالدز باللونين الأحمر والأصفر؟

تم اختيار اللونين الأحمر والأصفر لسبب محدد، لم يكن ذلك بسبب مظهرها الجميل المتناسق مع وجه رونالد ماكدونالدز الشبيه بالمهرج كما يعتقد الكثير، لكن الأمر متعلق في الواقع بعلم نفس الألون؛ فاللون الأحمر محفز مرتبط بالنشاط، كما أنه يزيد من معدل ضربات القلب مما يساعد على تعزيز شهيتك، ويرتبط اللون الأصفر بالسعادة وهو اللون الأكثر وضوحًا في وضح النهار، لذلك من السهل جدًا تحديد شعار ماكدونالدز على طريق مزدحم في وضح النهار.

يعالج الدماغ اللون قبل أن يعالج الكلمات أو الأشكال، ولهذا السبب اختارت سلسلة الوجبات السريعة هذين اللونين لشعارها وعلامتها التجارية، وفقًا لعلماء النفس يجعلك الأحمر والأصفر تشعر بالجوع، مما يشجعك على شراء المنتج الذي يبيعونه، بينما يجعلك أيضًا تشعر بالسعادة.

شعار مالك باللون الأزرق

يوجد شعار ماكدونالدر بلون أزرق في فرع وحيد بالعالم وهو الفرع الموجود في ولاية أريزونا، حيث أراد أصحاب هذا الفرع أنهم بحاجة إلى جعل الموقع أكثر انسجامًا مع البيئة الصحراوية المتميزة فتم اختيار الأزرق المماثل للسماء لكسر اللون الصحراوي، وأضفوا على باقي المبنى اللون البرتقالي ليشبه التضاريس المحيطة به.

تاريخ ماكدونالدز الأول

قبل خمسة وسبعين عامًا، في عام 1940، افتتح الأخوان  Richard  وMaurice أول مطعم ماكدونالدز، وهو مطعم مشترك للشواء في كاليفورنيا، الذي أصبح الآن متحفا، وبعد 8 سنوات، ثم بعدها حولوا النشاط إلى مطعم للبرجر وبطاطس مقلية.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022