leftlogo

سبب نجاح البيك وانتشاره.. البداية غيرة وانتهت بأكبر سلسلة مطاعم في الخليج

A A A
البيك
مطاعم البيك

يعد البيك أشهر سلسلة مطاعم علي مستوي المملكة العربية السعودية وحسب تقرير موقع شبكة “CNN”  حاز مطعم البيك المركز السادس كأفضل 8 مطاعم على مستوى العالم”.

 

انتشار كبير

 
وهناك اكثر من 220 فرع في المملكة ,لكن هل سألت نفسك يوم لماذا هو أشهر مطعم ومن مؤسسة؟.


المؤسس الأول للبيك هو شكور أبو غزاله وهو فلسطيني الأصل بدأ رحلته عام 1974 عندما لاحظ عدم انتشار المحلات السريعة في المملكة السعودية بدأ في البداية بمحل صغير أسماه بروست ولكن بعد ما توفي اصبح أولاده هم المسئولون وهم رامي واحسان وتم تغيير اسمه الي البيك ومعناه الباشا بالتركي.


وكانت البداية صعبة عليهم بعد طلب البنك بتسديد ديون والدهم فاضطروا ان يبيعوا كل ما يملكوه ويبدأوا من جديد، وكانت البداية صعبة فكانوا يعتمدون على أنفسهم حتى تمكنوا من تسديد الديون وأصبحت أشهر سلاسل الطعام السريع مع انتشار فروعها في البحرين والامارات وقريبا في مصر.

 

أسباب التميز


ولكن ليس هناك سببا رئيسيا لنجاح البيك وإنما عدة أسباب:
من أهمها جودة الطعام والمذاق الجيد يأتي في المرحلة الاولي
الدقة والضمير وتقديم العمل بشكل يليق بالزبائن وزوقه والحفاظ علي النظافة الشخصية
كان السعر البسيط لوجبة البيك من اهم أسباب نجاحه ليس فقط طعم جيد وإنما سعر جيد وفي متناول الجميع أيضا , ليس فقط الغني من يستطيع أن يشتريه وإنما الفقير أيضا.


ولعل من ضمن الأسباب التي توثر فينا هي إخراج صاحب البيك صدقة علي كل وجبة مما جعل الناس تأكل وهي في سعادة بالغة انها ساهمت ف هذا العمل الخيري
استمرار البيك ب 10 ريال لمدة 25 سنة مما جعل الناس لا تفكر في امر الغد وتفكر في غلاء الأسعار .


وأخيرا نية صاحب البيك في عمل شيء يفيد الناس ويدخل عليهم السرور فكل طفل او امرأه او رجل يصبحوا في غاية السعادة عندما يذهبوا إلي البيك لتناول الوجبة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022