leftlogo

سبتمبر المقبل.. انطلاق المهرجان الأول لـ«السياحة والتذوق» بمصر

A A A
مهرجان السياحة والتذوق
مهرجان السياحة والتذوق

تسعى العديد من الشركات المختصة بالأغذية لتنشيط السياحة الداخلية من خلال إقامة المهرجانات المحلية الخاصة بالطعام، وهو الأمر الذي يسمح بتعريف الناس ببعض الشركات العاملة في المجال وتذوق أنواع جديدة من الطعام، ولهذا ينطلق في سبتمبر المقبل المهرجان الأول للسياحة والتذوق في الفترة من 1 وحتى 3 سبتمبر، ويقام في برج القاهرة بمنطقة الجزيرة بالزمالك.


تفاصيل المهرجان

عن مهرجان السياحة والتذوق، تحدثت أميرة سامي، مؤسسة ورئيس مهرجان السياحة والتذوق لـ Food Today، وقالت، إن الفكرة كانت لديهم منذ حوالي عام وأنها والمشاركين يسعون للخروج بالمهرجان بشكل مشرف يسمح بتنشيط السياحة الداخلية لمصر.


وأضافت أميرة سامي، أن فكرة المهرجان مرتبطة أيضا بأن معظم الناس أحيانا تسافر من بلد لآخر من أجل تجربة طعام معين أو زيارة مطاعم بعينها مثل الشيف بوراك التركي الذي يسافر إليه خصيصا أناس من كل أنحاء العالم.


وأشارت رئيس مهرجان السياحة والتذوق إلى أن الشعب المصري لديه ثقافة طعام في كل الأوقات مثل المناسبات والأفراح وحينما تخرج مجموعة للتنزه فإن أول ما يفكرون فيه هو الطعام، لذلك فكروا في فكرة تسمح بتنشيط السياحة الداخلية والخارجية لتجربة أكلات من مختلف الثقافات سواء من داخل مصر أو خارجها.

مطاعم أجنبية

وقالت مؤسسة المهرجان الأول للسياحة والتذوق، إن المهرجان سيتواجد فيه مطاعم من جنسيات مختلفة مثل مطاعم تايلاندي وكوري وياباني وغيرها بأكلاتهم المحلية وسط ديكور مميز يقومه به صناع هذه الأكلات بالإضافة إلى أن الدخول سيكون مجاني للمصريين ويسمح لهم بتجربة هذه الأطعمة.


ويسعى المهرجان إلى جذب السياحة من الخارج عبر وجود داعم لهم وهي شركة مصر للطيران التي ستقدم رحلات مخفضة إلى مصر.


وأضافت أميرة سامي إنهم يفكرون حاليا في إطلاق أكثر من نسخة من المهرجان في العام الواحد مستهدفين أن يكون لكل فصل مناخي النسخة الخاصة منه، فهم يفكرون حاليا في إطلاق النسخة الثانية من المهرجان في الشتاء المقبل في هرم سقارة، حيث سيكون الجو مناسبا ويكون فرصة لتنشيط السياحة، كما أنهم يستهدفون 4 آلاف زائر في المتوسط يوميا، وأن المهرجان سيستضيف العديد من الأنشطة والفاعليات لكن سيتم الإعلان عنها خلال أسبوع.

مهرجان السياحة والتذوق 1 2
مهرجان السياحة والتذوق 1
مهرجان السياحة والتذوق
مهرجان السياحة والتذوق


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022