leftlogo

ستاربكس أغلى علامة تجارية في 2023 بـ53.4 مليار دولار.. وماكدونالدز في المركز الثاني... تعرف على التفاصيل

A A A
Starbucks   كافية ستاربكس (4)
ستاربكس أغلى علامة تجارية في 2023

لا تزال ستاربكس وماكدونالدز من أكثر العلامات التجارية قيمة للمطاعم في العالم ، وفقًا لتقرير "مطاعم 25" لعام 2023 الصادر عن شركة استشارات تقييم العلامات التجارية المستقلة براند فاينانس، وبحسب موقع Food Business News استخدم التقرير السنوي للشركة عوامل مثل قوة العلامة التجارية وحصة السوق لتقييم أكثر 25 علامة تجارية للمطاعم قيمة في العام في جميع أنحاء العالم.


قال ريتشارد هاي ، العضو المنتدب لشركة Brand Finance: "واجهت العلامات التجارية للمطاعم تحديات مستمرة على مدار السنوات القليلة الماضية ، بدءًا من عمليات الإغلاق التي أحدثها جائحة COVID-19 ، إلى ارتفاع معدلات التضخم وقضايا سلسلة التوريد". "على الرغم من ذلك ، نجحت بعض أكبر العلامات التجارية للمطاعم في العالم ، مثل ستاربكس ، في التغلب على هذه الصعوبات لتحقيق نمو قوي في قيمة العلامة التجارية من أجل الحفاظ على النجاح في المستقبل ، يجب أن تلبي العلامات التجارية للمطاعم بشكل متزايد المعايير الأعلى للاستدامة التي يطلبها المستهلكون عندما يتعلق الأمر بالطعام الذي يأكلونه ويشربونه ".


ستاربكس الأقوى 

بعد أن احتلت المرتبة الأولى بين العلامات التجارية للمطاعم الأكثر قيمة على مدار السنوات الست الماضية ، عززت ستاربكس المصنفة الأولى مكانتها في هذه الفئة. وجدت Brand Finance أن قيمة العلامة التجارية لشركة Starbuck زادت بنسبة 17٪ ، لتصل إلى 53.4 مليار دولار حتى عام 2022 ، مما أدى إلى توسيع الفجوة بينها وبين شركة McDonald’s Corp. ، ثاني أكثر العلامات التجارية قيمة للمطاعم.


كما نمت قيمة ستاربكس أيضًا بنسبة 30٪ أعلى من مستوياتها قبل انتشار الوباء ، والتي أرجعها التقرير إلى استراتيجية الشركة لإعادة الابتكار التي تم الكشف عنها في سبتمبر 2022. وتشمل خطط التجديد استثمار 450 مليون دولار في المتاجر الأمريكية الحالية في عام 2023 ، مع مزيد من الاستثمارات في عام 2024 و 2025 ؛ استكشاف فرص النمو في المقاهي ، والاستلام ، والتوصيل فقط ، والقيادة من خلال مفاهيم فقط ؛ والاستفادة من زيادة الطلب على المشروبات الباردة المخصصة التي تمثل 75٪ من إجمالي مبيعات المشروبات في المتاجر التي تديرها الشركات الأمريكية.


كنتاكي ودومينوز ضمن القائمة!


من بين العلامات التجارية الخمسة الكبرى للمطاعم ، رقم 3 كنتاكي فرايد تشيكن ، رقم 4 دومينوز ورقم 5 صب واي ، فقط دومينوز كان لديه أي تغيير في قيمة علامته التجارية، بزيادة ضئيلة بنسبة 1٪. ضمن العشرة الأوائل بالتقرير ، شهد مطعم Restaurant Brands International، Inc. Tim Hortons (رقم 7) و Burger King (رقم 9) أكبر الزيادات في القيمة ، حيث نما 38٪ و 39٪ على التوالي.



ستاربكس


ماكدونالدز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022