leftlogo

ستاربكس تطرح "كريسب التفاح الجديد" لينافس مشروبها الخرافي PSL.. أيهما أفضل؟

A A A
ستاربكس (6)
مشروب PSL من ستاربكس

قررت مجموعة ستاربكس العالمية إطلاق مشروب جديد حمل اسم Apple Crisp Macchiato، أو كريسب التفاح المثلج، والتفاح الساخن الوردي، بنكهة التفاح، وقد استطاعت ستاربكس استغلال نكهة اليقطين بمفردها عندما قدمت Pumpkin Spice Latte، أو PSL، منذ 18 عاما.
وبمرور الوقت، شجعت شعبية المشروب الكثير من المقلدين، ونسخة المشروب البارد، ونكهات توابل اليقطين لكل أنواع الأطعمة والمشروبات التي يمكن تخيلها.

تكرار تجربة "PSL"

منذ ذلك الحين، كانت سلسلة القهوة تتطلع إلى تكرار هذا النجاح مع إبداعات موسمية أخرى في قائمة الخريف محدودة الوقت فقط، ويركز مشروب هذا العام على قطعة أخرى من منتجات الخريف الشهيرة وهي التفاح، لكن Apple Crisp Macchiato، بقدر ما يبدو لذيذا، يحمل الكثير من التشابه مع تفاحة من الناحية التغذوية كما يفعل PSL مع اليقطين.

ويتم تقديم ACM (حتى الاختصار ليس جذابا مثل PSL) ساخنا أو مثلجا، وقاعدته هي الإسبريسو والحليب كامل الدسم على البخار، كما يمكن صنعه بالحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم أو غير الألبان منكه بشراب التفاح البني والسكر ويعلوه رذاذ التفاح المتبل.

مغدي أكثر من الإسبريسو

بينما يمكن أن تكون القهوة أو الإسبريسو بمفردهما خيارا صحيا وغنيا بمضادات الأكسدة، إلا أن جميع الإضافات تجعل هذا المشروب حلوى أكثر، وتحتوي 16 أونصة ("غراندي") من مادة ACM المصنوعة من الحليب كامل الدسم على:

300 سعرة حرارية

12 جراما من البروتين

7 جرامات دهون (4.5 جرام مشبع)

47 جم كربوهيدرات (45 جم من السكر)

0 جم ألياف

150 ملليجرام من الكافيين

غني بالسكريات 

هذه ليست طريقة مثالية لبدء يومك، فالعصائر والمحليات الأخرى - إذا نظرت إلى قائمة مكونات هذا المشروب، ستجد 5 أنواع من السكر، وهي واحدة من أكبر المشاكل. حيث تأتي أكثر من نصف السعرات الحرارية في هذا المشروب من السكر، وهناك ما يقرب من 11 ملعقة صغيرة في ACM، وهي أكثر من ما يحتاجه الرجال ليوم كامل، كما أوصت به جمعية القلب الأمريكية وتقريبا ضعف الحد المسموح به للنساء.

وأثناء استعراض قائمة المكونات هذه، لاحظ المثبتات والمكثفات الكيميائية، بما في ذلك "سوربات البوتاسيوم الحافظة" و"سترات الصوديوم" و"صمغ الزانثان".

الفرق بين PSL و  ACM

ربما من المدهش أن Apple Crisp Macchiato أفضل قليلا من الناحية التغذوية من PSL، ويحتوي PSL بالحجم نفسه المصنوع من الحليب كامل الدسم، ومضختين من النكهة، ورفوف الكريمة المخفوقة على 90 سعرا حراريا إضافيا، و7 جرامات إضافية من الدهون (بالإضافة إلى 0.5 جرام من الدهون المتحولة - إيوا!)، و5 جرامات أخرى من السكر المضاف.
لذلك، إذا كنت ستتعامل مع نفسك مرة واحدة في فترة رائعة وتختار بين الاثنين، فإن
Apple Crisp Macchiato هو الخيار الأفضل (قليلا)، وإذا كنت تقوم بجولة يومية لتناول القهوة، فإن أفضل رهان لك هو تناول القهوة المخمرة إما باللون الأسود أو مع القليل من الحليب.

ستاربكس (2)
ستاربكس (3)
ستاربكس (5)
ستاربكس (4)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022