leftlogo

«ستيك بالجبن».. حكاية «ساندويتش» عمره 100 سنة والسعر 120 دولارًا

A A A
ساندوتش الاستيك بالجبنة
سندويتش ستيك الجبن

 عشاق الجبن واللحوم على موعد اليوم للاحتفال بأحد أشهى الساندويتشات على الإطلاق وهو ساندويتش الاستيك بالجبن، والذي تحتفل به أمريكا وفرنسا وعدد من الدول التي تشتهر بالجبن واللحوم في 24 مارس من كل عام، باليوم الوطني للجبن واليوم الوطني لساندويتش الاستيك.

حكاية ساندويتش الاستيك بالجبنة
سندويتش ستيك الجبن
سندويتش ستيك الجبن


يحتفل الأمريكان بأحد أشهر السندويشات الكلاسيكية على الإطلاق "شريحة لحم الجبن" -وبحسب موقع National Today- وُلد هذا السندويتش في فيلادلفيا، حتى أصبح سندويتش ستيك الجبن رمز ثقافي وطني.


تاريخ يوم الجبن الوطني
سندويتش ستيك الجبن2
سندويتش ستيك الجبن

أول سندويتش ستيك الجبن تم طهيه في عام 1930 عندما قام بات أوليفيري، مالك باتز كينج أوف ستيك، وبائع هوت دوج، بإلقاء بعض البصل لإعداد شطيرة، لفت ذلك انتباه سائق سيارة أجرة قريب، وطلب واحدة أيضًا. 


وهناك بعض الخلافات حول هذه القصة، ولكن يعود الفضل في الغالب إلى بات وهاري أوليفيري في اختراع سندويتش اللحم بالجبن، توقف سائق سيارة الأجرة الذي أصبح مهتمًا بالسندويتش المغري الذي كان يتناوله بات، ليأخذ واحدة لنفسه، فكان السندويتش لذيذا لدرجة أن السائق اقترح على بات التوقف عن بيع الهوت دوج، والبدء في بيع هذا السندويتش الجديد.

 

اليوم العالمي للاستيك

سندويتش ستيك الجبن5
تصنيع سندويتش ستيك الجبن


أصبح هذا السندويتش يباع مثل الكعك الساخن، في كشك Olivieri للهوت دوج بالقرب من السوق الإيطالي في جنوب فيلادلفيا، أدت شعبية هذا السندويتش إلى قيام بات بافتتاح مطعمه الخاص، ولازال المطعم يعمل بنجاح حتى اليوم.

 

ومن المثير للاهتمام أن السندويتش الأصلي الذي كان لدى بات لا يحتوي على أي جبن، وكان مدير المطعم الذي يُدعى جو لورينزا هو أول من أضاف جبن البروفولون إلى السندويشات في أحد المطاعم الواقعة في شارع ريدج أفينيو.

 

سندوتش فيلي تشيز ستيك

سندويتش ستيك الجبن3
سندويتش ستيك الجبن


ومنذ ذلك الحين، أصبحت قطع الجبن تحظى بشعبية كبيرة في عربات الطعام والمطاعم في جميع أنحاء المدينة، فمعظم هذه المطاعم مملوكة ومدارة من قبل عائلات لها دور فريد في شرائح الجبن، وتقدم العديد من مطاعم الوجبات السريعة أيضًا أشكالها المتنوعة من شرائح الجبن الآن خارج فيلادلفيا، يُعرف السندوتش عمومًا باسم "فيلي تشيز ستيك".

حقائق طريفة عن سندويتس ستيك الجبن
سندويتش ستيك الجبن4
سندويتش ستيك الجبن


1-سندويتش Philly taco هو سندويتش ستيك لحم بالجبن ملفوف في شريحة بيتزا.
2- السندويتش الأصلي لم يكن يحتوي على أي جبن.
3- أغلى سندويتش ستيك الجبن تم بيعه في فلادلفيا كان بـ 130 دولار. 
4- هناك نوع من ستيك الجبن هو تشيز كيك بستيك الجبن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022