leftlogo

سر الاحتفال بالفول السوداني في شهر مارس.. تقاليد عمرها 8 آلاف سنة

A A A
زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني

تتعدى أهمية المكسرات كونها الافضل كسناكس أو للتسلية، لأن بها العديد من العناصر الغذائية الهامة، وتعد جزء أساسي من الوجبات الغذائية في كثير من الدول، ويعد الفول السوداني هو نوع المكسرات الأكثر استخدامًا وشعبية حول العالم، ويتماشى مع العديد من الحلويات الرائعة مثل الشوكولاتة، ويتم الاحتفال به عالميًا في شهر مارس، ولكن ما السر في ذلك؟.

تاريخ شهر الفول السوداني الوطني

وبحسب موقع National Today، تم إنشاء شهر الفول السوداني الوطني من قبل مجلس الفول السوداني الوطني، ويتزامن مع شهر التغذية، وليس من المستغرب أن الفول السوداني مليء بجميع بالعديد المغذيات والفيتامينات، أكثر من 30 منها على وجه التحديد، وليس هذا فحسب، بل إنه أيضًا واحد من أغنى مصادر مضادات الأكسدة في العالم، بل إنه أفضل من الجزر والشاي الأخضر والبروكلي.


كان أول دليل على زراعة هذا النوع من البقوليات اللذيذة في بيرو منذ ما يقرب من 8000 عام، حيث عثر على الفول السوداني منقوشًا على الجدران، وتم عرضه للبيع عندما وصل الفاتحون إلى "تينوختيتلان"، انتشر الفول السوداني في جميع أنحاء العالم من قبل التجار في أوروبا، ويزرع تقريبًا في كل منطقة تناسب المناخ.


للفول السوداني مكان في المطبخ في جميع أنحاء العالم، في أطباق من الوجبات الخفيفة الأساسية والمقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات، وليس غريبًا في الجنوب الأمريكي إلقاء حفنة من الفول السوداني في زجاجة من فحم الكوك من أجل النكهة، فمن الواضح أن النكهة هي مزيج مثالي من المالح والحلو والفوار والمقرمش. 

كيف يُحتفل بشهر الفول السوداني الوطني

من الأفضل الاحتفال بشهر الفول السوداني الوطني من خلال الاستمتاع بكل ما يقدمه الفول السوداني، ويمكنك أن تبدأ فقط بتناول بعض الفول السوداني المحمص بالعسل في جميع أنحاء المنزل للاستمتاع، وإذا كنت تشعر بالجرأة بشكل خاص يمكنك تجربة طبق Pad Thai، المصنوع من صلصة الفول السوداني الغنية.


ويُعد شهر الفول السوداني الوطني، وقتًا رائعًا للاحتفال حقًا بهذه الوجبة اللذيذة، سواءً كان ذلك مع بسكويت زبدة الفول السوداني أو مع وصفات جديدة من الفول السوداني، فلا تدع شهر الفول السوداني الوطني يمر دون تجربة شيء جديد.


زبدة الفول السوداني


مشروب بزبدة الفول السوداني

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022