leftlogo

سر المذاق السحري لـ«المطبخ البرازيلي» في 4 إضافات.. أبرزها «فاصوليا سوداء»

A A A
طريقة عمل شاورما اللحم بالمايونيز
أسرار المطبخ البرازيلي

بعد فوزه في برنامج الطبخ التلفزيوني الواقعي MasterChef Brazil Professionals العام الماضي، أصبح بابلو أوزن هو رئيس الطهاة ومالك Garagem Gastrobar في مدينة تقع شمال ريو دي جانيرو.

البرازيل عاصمة المأكولات الريفية

بابلو أوزن لديه تركيز قوي على استخدام المكونات الأصلية في مسقط رأسه في جنوب شرق البرازيل، تُعرف ميناس جيرايس منذ فترة طويلة بأنها واحدة من مراكز الطعام الرئيسية في البرازيل، حيث تقدم أفضل المأكولات الإقليمية في البلاد. 


عاصمة ولاية بيلو هوريزونتي مليئة بالمأكولات الريفية بالإضافة إلى المكونات المحلية مثل كويجو ميناس، وهي جبنة طرية بيضاء وفاروفا (دقيق الكسافا المقلي) الذي يؤكل عادة مع الأرز والفاصوليا.

يسلط "دليل ميشلان" الضوء على أوزن للتعرف على المكونات البرازيلية الأربعة المفضلة لديه للطهي بها.

1- جامبو

لا ينبغي الخلط بينه وبين فاكهة التفاح، جامبو في الطبخ البرازيلي نبات شائع، تُستخدم زهرة الجامبو بشكل شائع في حساء البط وفي تاكاكا، وهو حساء مصنوع من الفلفل الأصفر والتابيوكا والروبيان المجففد، وتضفي زهرة الجامبو ملوحة على الطعام.

2- بارو نت

هل تحب تناول الفول السوداني والكاجو والشوكولاتة؟ احصل على مزيج من هذه النكهات في جوز البارو الذي يزرع في سيرادو وهي منطقة بيئية للسافانا الاستوائية في البرازيل، يصفه البعض بأنه "ذهب سيرادو"، حيث أن الجوز مليء بالعناصر الغذائية، مع كميات عالية من فيتامين هـ والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، وكل ذلك مع كونه محملاً بالألياف وقليل من السعرات الحرارية. عادة ما يتم تحميص الجوز لإخراج النكهات اللذيذة.

3- بيكي

نشأت هذه الفاكهة الغريبة في ولاية جوياس في وسط البرازيل، وتغير لونها من اللون الأرجواني إلى الأخضر الداكن، لتصبح خضراء فاتحة مع نضوجها، والغريب هو طعم اللب الصالح للأكل الذي هو خليط بين ثمار الحمضيات والجبن، مما يجعلها طعمًا مكتسبًا إلى حد ما، وأن طعمها حلو قليلًا يشبه المانجو المخمر، وتستخدم في أحد أشهر الأطباق البرازيلية، وهو الأرز المطبوخ في مرق الدجاج.


4- فاصوليا سوداء

يمكن العثور على عنصر أساسي في المطبخ البرازيلي مثل الفاصوليا السوداء أو فيجوا، في العديد من الأطباق - لا تكتمل أي حصة من الأرز إلا مع مغرفة من الفاصوليا السوداء.

 

موطنها الأصلي الأمريكيتان، الفاصوليا السوداء، التي تنحدر من عائلة الفاصوليا نفسها، لها قشرة سوداء تشبه الساتان مع قلب أبيض وعند طهيها، يكون لها قوام كريمي مع نكهة حلوة.

يعتبر طبق فيجوا المليء بالبروتين مكونًا رئيسيًا في أحد الأطباق الوطنية البرازيلية، فيجوادا، وهو يخنة غنية ومدخنة مطبوخة مع الفاصوليا السوداء والنقانق وتقدم مع الأرز والخضر والبرتقال.

جامبو
جامبو

بيكي
بيكي

بارو نت
بارو نت

فاصوليا سوداء
فاصوليا سوداء


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022