leftlogo

سر تألق "مو صلاح" نجم ليفربول وعلاقته بالكشري.. ماذا يأكل الفرعون المصري؟

A A A
مو صلاح وعضلات ابطن
مو صلاح وعضلات البطن

أصبح الفرعون المصري العالمي محمد صلاح أحد أكثر المهاجمين رعبًا في العالم، لاسيما مع تألق صاحب الـ29 عامًا مع ليفربول في السنوات الأخيرة، وتحقيق إنجازات عظيمة بفضل اتباع نظام غذائي صارم وخطة تمارين صارمة.

بما في ذلك التدريبات في الساعة 3 صباحًا بشكل يومي للحصول على فورمة ولياقة داخل المستطيل الأخضر، ما جعلته يتخطى نجوم عالميين مثل كريستيانو رونالدو ـ أحد أكثر نجوم كرة القدم شهرة.

وقام الاتحاد المصري لكرة القدم مؤخرًا بتكريم محمد صلاح، تقديرًا لنجاحاته مع ناديه ليفربول ومنتخبنا الوطني خلال الفترة الأخيرة، حيث توج "صلاح" بجائزة الحذاء الذهبي مناصفة مع الكوري سون، نجم نادي توتنهام، والتي يتم منحها كأفضل هداف في بطولة الدوري الإنجليزي، فسجل كل منهما 23 هدفًا، كما توج بجائزة أفضل صانع أهداف.

النظام الغذائي لمحمد صلاح


- الإفطار

قال محمد صلاح لشبكة CNN: "التغذية مهمة للغاية، إنها جزء من اللعبة، وتقول أخصائية التغذية الخاصة بي أنه لأنني لا أملك أي دهون في جسدي، فيمكنني أن آكل ما أريد، فأنا أتناول في وجبة الإفطار الخبز المسطح المنتفخ مع كوب من الحليب، ولو كنت جائعا، فأتناول الفاكهة".

-الغداء

يميل "صلاح" إلى زيادة السعرات الحرارية، ويستمتع بالعدس والخضروات والخبز والدجاج وينتهي بالزبادي، لكن طبقه المفضل هو الكشري ـ كما صرح في الكثير من اللقاءات التليفزيونية، والكشري طبق مصري أصيل مصنوع من الأرز والمكرونة والعدس وتعلوه الطماطم المتبل والحمص والبصل.

وتابع صلاح: "عندما أعود إلى مصر أتواصل مع أحد أصدقائي من المطار ليشتري كشري لنأكله في السيارة".

-العشاء

عادة ما يكون العشاء خفيفًا - ويفضل الحساء والسلطة والخضروات، ومن ثم كوب من عصير فاكهة طازج بدون سكر.
وما يضعه صلاح في جسده يوميًا هو أمر مهم لنجاحه، على الرغم من أنه يسمح لنفسه بيوم غش فيتناول البيتزا بين الحين والآخر.

التمرين سر نجاح الفرعون المصري

يتفاني صلاح في مهنته ويبدو ذلك من هوسه بالتمرين، فإذا لم يكن هناك تدريب مع الريدز، فإنه يقوم بجلسات إضافية من تمارين رفع الأثقال، وتمارين رفع الأثقال، وقياسات اللياقة البدنية، واليوجا، والسباحة وتمارين الإطالة.
وتابع صلاح: "عادًة ما أستيقظ مبكرًا للذهاب للتدريب الذي يبدأ إما في الصباح أو في فترة ما بعد الظهر، بعد ذلك أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية في النادي وهي اختيارية للاعبين بعد التدريب، وأقوم بتمارين الإطالة والتعافي مرة أخرى، وأخيرًا أذهب إلى المسبح في النادي أو مع مكة".

عضلات بطن مشدودة

يحرص صلاح على عدم تفويت دقيقة واحدة لنحت عضلات البطن، فيستيقظ في الثالثة صباحًا للقيام بتمارين الأوزان في صالة الألعاب الرياضية بمنزله، وكان صلاح أثناء تواجده في تشيلسي نحيفا، لكن بفضل اتباع خطة النظام الغذائي وممارسة الرياضة، شهد تحولًا ملحوظًا في الجسم، عندما ارتدى قميص ليفربول فظهر بانتفاخ في العضلة ذات الرأسين وعضلات بطن ممزقة.

 

منزل مو صلاح أصبح مثل المستشفى!

تابع "صلاح" أنه خصص غرفتين للآلات الرياضية واللياقة البدنية للحصول على عضلات البطن، وباقي الجسم، لاسيما حرصه على العلاج بالتبريد بعد كل مباراة، وتوجد لديه أيضا غرفة عالية الضغط، حتى يحصل على لياقة بدنية عالية، وأشار أن منزله يشبه المستشفى ـ رغم أن زوجته لا تحب ذلك؛ لأنه يقضي وقتا داخل التمرينات أكثر مما يقضي مع أسرته ـ وفقا لفرانس فوتبول.

 

صلاح وعلاقته بالسوشي

أشار مو أنه يتناول البروكلي والبطاطا والسمك، والسلطة، والدجاج، وفي لندن يتناول السوشي في مطاعم لندن، فهو محب له بشدة.

صلاح يشارك معجبيه الصور

في كثير من الأحيان، ينشر "صلاح" صورًا لعضلاته على Instagram، وكذلك يشارك زملاءه في الفريق التقاط صور لبنيته البدنية المذهلة معهم، فشارك الدولي الاسكتلندي آندي روبرتسون صورة لصلاح عاري الصدر في حمام السباحة نوفمبر الماضي، والذي قال مازحا إن صديقه لديه "القليل من الدهون في الجسم ليخسرها" في الصورة.

مو صلاح وعضلات ابطن
مو صلاح وعضلات البطن داخل المنزل 

New Bitmap Image
مو صلاح والسباحة 

New Bitmap Image (2)
مو صلاح داخل الجيم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022