leftlogo

سمبوسك ولا سمبوسة.. تعالي نقولك إيه الصح فيهم

A A A
طريقة عمل سمبوسة البطاطس المقلية
مقبلات السمبوسك
تزامنًا مع حلول شهر رمضان الكريم، دائمًا ما تحدث حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول النطق الصحيح لأشهر المقبلات الموجودة على سفرة طعامنا طوال هذا الشهر الفضيل، ودائمًا ما نختار إذا كانت سمبوسك أم سمبوسة، ولكننا سنحسم لك هذه المشكلة الطريفة التي تشغل بالك كل موسم وسندلك على النطق الصحيح لها.

سمبوسك أم سمبوسة

- إن النطق الصحيح لهذه المقبلات "سنبوسك" باللغة العربية، وهو الطعام الذي يطلق على أي عجين تأخذ شكل المثلث، ولكن عندما انتقلت هذه الكلمة للعرب وبلاد المسلمين قلبوا حرف النون إلى حرف الميم، فتحولت من سنبوسك إلى سمبوسك، وذلك لأن العرب دائمًا ما يقلبون أي حرف نون ساكن في أي كلمة لحرف الميم، وعلى سبيل المثال كلمة "منبر" الذي حولها العرب إلى "ممبر".
- هذا المفهوم لا يعني أننا لا نستطيع قول "سمبوسة"، فكل المصطلحات صحيحة سواء "سمبوسك" أو "سمبوسة" أو "سنبوسك" لأنها كلها كلمات أجنبية فبالتالي ليس لها قاعدة معينة عند تعريبها، ولكن الأصح هي "سمبوسك".
مقبلات السمبوسك 

تطور السمبوسك

- السمبوسك من المقبلات الرئيسية الموجودة على سفرتنا طوال شهر رمضان الكريم، والتي لا تخلو أي عزومة بدونها فهي محببة للجميع سواء الصغار أو الكبار بالإضافة إلى سهولة تحضيرها فهي لا تحتاج لأي وقت أو جهد إضافي.
- للسمبوسك حشوات كثيرة والتي يمكننا حشيها بالجبن أو اللحم المفروم أو الدجاج أو الخضروات المحببة لك.
- ظهرت في الأونة الأخيرة اختراعات جديدة وتناولها كحلويات سريعة التحضير مثل حشوها بالنوتيلا والكاسترد والقرفة، وننصحك بتجربتها ولن تندمي أبدًا وستجربيها مرارًا وتكرارًا بعد ذلك.
سمبوسك بشوكولاتة النوتيلا
سمبوسكسمبوسك محشية بالجبن والزعتر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022