leftlogo

سمعت عن الشاي الأزرق!.. نوع حديث يزرع في السعودية وله فوائد سحرية

A A A
الشاي الأزرق
الشاي الأزرق

هل رأيت يومًا كوب من الشاي الأزرق، قد تره للمرة الأولى وتعتقد بأنه غير حقيقي، أو مضاف إليه لون صانعي يكسبه اللون الأزرق، ولكنه نوع طبيعي من الشاي العشبي، يزرع في بلدن أسيا والسعودية، يتكون من أحد الأعشاب العطرية، وله فوائد صحية كبيرة، تعالوا لنتعرف سويًا على الشاي الأزرق.

ما هو الشاي الأزرق؟

يعرف الشاي الأزرق باسم البازلاء أو شاي البازلاء الزرقاء، هو منقوع عشبي خالي من الكافيين موطنه جنوب آسيا، ويزرع في السعودية.

مذاقه مزيج من النعناع والزنجبيل وعشب الليمون و القرفة، وبسبب مذاقه المميز وشكله الجميل، وفوائده الصحية، يعتبر الشاي الأزرق أشهر أنواع الشاي الصحي الموجود في السعودية وهو بالنسباله لهم كالشاي الأخضر الصحي بالنسبة لبعض الناس الذين لا يفضلون تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

وكان الشاي الأزرق أحد أهم الأعشاب التي استخدمت في الطب الشعبي الهندي لعقود طويلة، لعلاج المشاكل المتعلقة بالهضم والمعدة.


سبب اللون الأزرق هي الشاي

يرجع اللون الأزرق الموجود في الشاي إلى محتواها العالي من الأنثوسيانين، وهي أصباغ مضادة للأكسدة توجد أيضًا في الفواكه والخضروات الزرقاء والبنفسجية الأخرى.

وبمجرد التخمير، قد يتغير لون الشاي إلى الأحمر أو البنفسجي أو الأخضر، اعتمادًا على درجة الحموضة ويمكنك تعديل ذلك عن طريق إضافة الليمون، وتستخدم زهور البازلاء الزرقاء أيَضَا كصبغة غذائية طبيعية في جميع أنحاء العالم.

فوائد شرب الشاي الأزرق

يتم استهلاك الشاي الأزرق على نطاق واسع لخصائصه الطبية، وفقًا لـ "healthline" فأن الدراسات الطبية الحديثة تشير بأن الشاي الأزرق يحسن صحة القلب والدماغ ويوفر تأثيرات مضادة لمرض السكري ومضادة للسرطان.


ويعد الشاي الأزرق غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من أمراض مثل أمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان، وكما يعد بديل خالي من الكافيين، ونظرًا لأن الشاي الأزرق مصنوع من زهور البازلاء وفهو مشروب خالٍ من الكافيين.

طريقة تحضير الشاي الأزرق

من السهل صنع كوب من الشاي الأزرق، ويمكنك الاستمتاع به ساخنًا أو باردًا، ضع زهور البازلاء أو كيس الشاي في كوب واضف الماء المغلي، اتركيه لمدة 5 دقائق أو حتى يتحول الماء إلى اللون الأزرق الفاتح، وأضف السكر أو العسل حسب الرغبة.


شااي
شاي الأزرق
blue teaسمعت قبل كدة عن الشاي الأزرق. نوع حديث يزرع في السعودية وله فوائد سحرية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022