leftlogo

سمعت عن بطولة العالم للفلفل الحار؟.. 4 أنواع للطهي والتذوق والجائزة 100 ألف دولار

A A A
فلفل حار
فلفل حار

بالنسبة لبعض الأكيلة لا شيء أجمل من إضافة الفلفل الحار إلى الطعام، نعم، هناك من يستمتعون بإحساس السخونة في الفم والدخان الذي يتصاعد من الأذن والأنف السائل، وهذا العشق محرم على البعض بسبب المشاكل الصحية التي قد يسببها الفلفل الحار لهم، لكن بالنسبة لآخرين هو عشق لا ينتهي، ولهؤلاء هناك خبر سار، إذ تعقد مسابقة دولية للفلفل الحار؛ والرابح فيها يفوز بجائزة مالية قد تصل إلى 100 ألف دولار، والتي سنتعرف على تفاصيلها. 

بطولة العالم للفلفل الحار
بحسب الموقع الرسمي لمسابقة الفلفل الحار الدولية أو World Champion Chili Cook-offs فإن المنظمة التي تقوم على هذه المسابقة هي ICS Cook-offs، حيث تقام هذه المسابقة سنويًا في كل خريف، والفائزون في كل فئة يربحون لقب بطل العالم وجائزة مالية مجمعة تبلغ 100 ألف دولار.


في عام 1967، بدأت مجموعة من الأصدقاء مسابقة "ودية" للفلفل الحار في تيرلينجوا، تكساس، وكان لديهم جميعًا شيء واحد مشترك، حيث اعتقد كل منهم أنه صنع أفضل فلفل حار وأنه يعرف المزيد عن الفلفل الحار أكثر من أي شخص آخر، في عام 2020، استحوذت بطولة العالم للأغذية رسميًا على ICS لتعزيز علامتها التجارية في عالم Food Sport، ونشأت هذه المسابقة للاستمتاع بالمنافسة وإبداع الطهي للفلفل الحار وجمع الأموال للجمعيات الخيرية وغير الربحية على مدار العام.

موسم جديد من المسابقةسيعقد الموسم الجديد للمسابقة في الفترة من 23 وحتى 25 من سبتمبر المقبل، ومن أجل التأهل لهذه المسابقة ينبغي أن يكون الشخص عضوًا في ICS، ويتنافس مع المئات من الطهاة في جميع أنحاء البلاد كل عام للتأهل لبطولة "تشيلي كوك"، التي تُقام كل خريف، ولا تحدد هذه المسابقة وصفات الفلفل الحار لبطل العالم فحسب، بل إنها أيضًا حدث عام ضخم يمتد لعدة أيام، حيث يقوم المشاركون، من غير المتسابقين، بالمشاركة في عدد من الفاعليات منها تذوق الفلفل الحار، والطعام المحلي، ومنافسة المطاعم، وبائعي الحرف اليدوية والتجزئة، وصنع الذرة المقرمشة، وعرض السيارات، ومنطقة الأطفال.

فئات الطبخ في المسابقة الدولية للفلفل الحار
أحمر تقليدي
أي نوع من اللحوم، أو مزيج من اللحوم المطبوخة مع الفلفل الأحمر الحار، والتوابل المختلفة والمكونات الأخرى، وغير مسموح بالفاصوليا والمواد غير النباتية مثل الأرز والمكرونة، ولا يتم إعطاء الأفضلية لتقطيع اللحوم أو اللحم المفروم أو اللحم المقطع أو مكعبات.

الفلفل الحار على الطراز المنزلي
أي نوع من اللحوم أو مزيج من اللحوم أو الخضار المطبوخة بالفاصوليا والفلفل الحار والتوابل المختلفة والمكونات الأخرى. قد يكون الفلفل الحار على الطراز المنزلي أي لون، الفاصوليا مطلوبة، ولا يتم إعطاء الأفضلية لتقطيع اللحوم أو اللحم المفروم أو اللحم المقطع أو مكعبات، مسموح بالمأكولات البحرية.

الفلفل الأخضر الحار
أي نوع من اللحوم، أو مزيج من اللحوم المطبوخة مع الفلفل الأخضر الحار والتوابل المختلفة والمكونات الأخرى. غير مسموح باستخدام مواد غير نباتية مثل الأرز والمكرونة، ولا يتم إعطاء الأفضلية لتقطيع اللحوم أو اللحم المفروم أو اللحم المقطع أو مكعبات.

خضار حار
أي نوع من الخضار، أو مزيج من الخضار المطبوخة مع الفلفل الحار والتوابل المختلفة والمكونات الأخرى، ولا يسمح باستخدام اللحوم أو أي منتج ثانوي للحوم، ويُسمح باستخدام بدائل فول الصويا واللحوم الخالية من اللحوم، كما يمكن أن يكون الخضار الفلفل الحار أي لون.

مشاركة الشباب في البطولة
يتمتع الطهاة الشباب بخيار طهي الفلفل الأحمر التقليدي أو المنزلي أو الفلفل الحار أو الفلفل التشيلي بناءً على طريقة الطهي التي قاموا بالتسجيل فيها، ويمكن أن يتراوح عمر الطاهي الشاب من 6 إلى 17 عامًا ويجب أن يُعد ويطبخ الفلفل الحار بإشراف الوالدين، وليس بمشاركتهم.

مسابقة الفلفل الحار.3
من بطولة سابقة للفلفل الحار

مسابقة الفلفل الحار
درع الفائز بالمسابقة الدولية للفلفل الحار

مسابقة الفلفل الحار2
لوجو المسابقة الدولية للفلفل الحار

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022