leftlogo

سمعت عن حكاية بيع أسرار «كوكاكولا» لـ«بيبسي»!.. القصة كبيرة وإزاي اتقبض على المتهمين!

A A A
بيبسي وكوكاكولا
كوكاكولا وبيبسي

المنافسة بين الشركات التي تقدم نفس السلعة كبيرة، الأمر ليس حديث بل يعود لعشرات السنوات، لكن خلال الأيام الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للمدونة فرح الكردي تتحدث عن منافسة كبيرة كانت بين شركتي من عمالقة بيع الصودا وهما كوكاكولا وبيبسي.

تفاصيل بيع أسرار كوكاكولا

فرح الكردي قالت خلال فيديو نشرته على حسابها في انستجرام والذي يتابعه 138 ألف متابع، إن هناك عصابة حاولت أن تبيع أسرار كوكاكولا لبيبسي، وكانت هذه الواقعة عام 2009، حينما قامت موظفة تدعى جويا ويليامز، كانت تعمل في مصنع كوكاكولا لمدة 3 سنوات ونصف وفي عام 2005 تمت ترقيتها لتصبح رئيس قسم التسويق في الفرع الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة.


ونظرا لموقع جويا كان لديها سماح بالدخول والوصول إلى مستندات خاصة وسرية، وبعد مرور فترة من توليها منصبها الجديد شعرت جويا أن الشركة غير مقدرة لها ولإمكانياتها ولم تكن راضية عن راتبها، وقررت أن تقوم بخطة من أجل الانتقام من الشركة وطعنها في ظهرها.


وقامت جويا وقتها بالاستيلاء على مستندات سرية للغاية تخص كوكاكولا، وفي هذه الأثناء كانت جويا للتو تعرف شخصًا عقب خروجه من السجن يدعي إدموند دوهاني.

هكذا بيعت أوراق كوكاكولا لبيبسي

فرح الكردي أكدت في الفيديو الخاص بها، أن الموظفة من كوكاكولا جويا ويليامز طلبت من إدموند أن يساعدها في بيع المستندات السرية من كوكاكولا إلى المنافس القوي لها بيبسي، فأخبرها أن هناك شخص يمكن أن يساعدهم يدعى إبراهيم ديمسون.


قام ديمسون وقتها بكتابة رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة بيبسي وأخبره أنه لديه مستندات مهمة تخص كوكاكولا، وأنه يريد بيعها وبعد انتظار دام أسبوعين أخيرا ردت بيبسي على رسالة ديمسون وطلبوا منه دليل أن هذه الأوراق حقيقية وأنها بحوزته، ووقتها أرسل ديمسون 14 ورقة من المستندات التي بحوزته وأرسلت بيبسي إليه وقتها 5 آلاف دولار.


خلال هذه الأثناء كانت جويا ويليامز لا تزال تعمل مع كوكاكولا وبعد نجاح البيع الأول لمستندات قامت بسرقة سر منتج جديد كانت كوكاكولا تقوم بالتحضير له وأعطت هذه المستندات لديمسون والذي تلقى عرضا من بيبسي بمليون ونصف دولار في المقابل.

ليلة القبض على عصابة كوكاكولا

لم تسر الأمور على ما يرام مع عصابة كوكاكولا، حيث أرسلت بيبسي إلى شركة كوكاكولا تخبرهم أن هناك موظفين من الداخل يقومون بسرقة الأوراق والمستندات الخاصة بهم ويعرضونها للبيع عليهم.


وقتها تواصلت كوكاكولا مع إف بي أي ووضعوا خطة، وفي النهاية اتضح أن الرئيس التنفيذي لبيبسي الذي كان يتواصل مع العصابة هو عميل للاستخبارات الأمريكية في الأساس وتم القبض على العصابة في 5 يوليو عام 2009 وتم الحكم على جويا بالسجن 8 سنوات أما ديمسون وصديقه إدموند تراوحت مدة سجنهم بين عامين و5 أعوام سجن.

 

فيديو فرح الكردي


بيبسي


كوكاكولا
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022