leftlogo

سمعت عن رجيم «رائحة الطعام» لإنقاص الوزن؟.. 7 أطعمة لخداع الدماغ

A A A
خسارة الوزن
خسارة الوزن

يومًا تلو الآخر، يبحث الكثير من الأشخاص عن الحميات الغذائية لخسارة الوزن، والبعض الآخر يلجأ إلى ممارسة الرياضة لانقاص الوزن، إلا أن العبرة بالنتيجة النهائية التي يصل إليها الشخص، ورغم أن عدد كبير من مُتبعي الأنظمة الغذائية يفشلون في تحقيق الهدف المرجو منه، ويلجئون إلى طرق أخرى، وكانت أخرها ما توصلت إلى دراسة أمريكية، تحت عنوان «رجيم رائحة الطعام.. الحل السحري الخسارة الوزن».

داخل مؤسسة «سميل أند تايست تريتمنت أند ريسرش فاونديشن» الأمريكيَّة، أجريت دراسة علمية لخداع الدماغ والتحكم في عملية تناول الطعام، وتوصلت الدراسة إلى أن هناك أنواع معينة من الطعام تعمل على خداع الدماغ، وتحد من الرغبة في تناول الطعام، وتؤدي في النهاية إلى إنقاص الوزن. 

زيت الزيتون

كشفت الدراسة الأمريكية، أن استنشاق زيت الزيتون يؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع، لذا ينصح الخبراء بفعل ذلك عند الشعور بالجوع، خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات، بالإضافة إلى أن إضافة زيت الزيتون إلى الطعام ضروري لأنه غني بالأحماض الدهنيَّة أحادية التشبع التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم.

الثوم

تضمنت الدراسة، أن استنشاق رائحة الثوم، يكافح الجوع من خلال سد الشهية ويترتب عليها نقص الوزن.

التفاح الأخضر والموز

وأشارت الدراسة التي أجريت في مؤسسة «سميل أند تايست تريتمنت أند ريسرش فاونديشن»، أن الأفراد الذين يعانون من السمنة، عند شعورهم بالجوع ويستنشقون التفاح الأخضر والموز تمكنوا من خسارة الوزن بشكل ملحوظ، وهذا الأمر ينطبق أيضا على نوعين من الفاكهة يمكن استنشاقهما وهما النعناع البري والفانليليا، ويؤديان إلى خسارة الوزن.

الليمون الهندي 

أكدت الدراسة أن فاكهة الليمون الهندي المعروفة باسم «غريب فروت» تحتوي على على نسب عالية من فيتامين ج بالإضافة إلى مادة ليكوبين، وأن استنشاقها عند الشعور بالجوع يؤدي إلى الإحساس بالشبع، وبالتالي خسارة الوزن، وهو ما أكد عليه باحثين في جامعة أوساكا باليابان.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022