leftlogo

سمعت عن "عيش القرد"؟ تعرف على أغرب 5 أنواع للخبز حول العالم

A A A
خبز الحبوب الكاملة
أنواع مختلفة من الخبز حول العالم
بالفحم والذهب وأشياء أخرى، لا نزال نرى أعاجيب من البلدان، يطهو كل منهم بشكل مختلف عن الآخر، حتى يصير ما نعتاده من الطعام، غريبا، وسطهم، هناك أنواع غريبة وغير مألوفة من الخبز، تنتشر في عدة دول، سنسرد بعضا منها في السطور التالية بحسب موقع Oddee. جهز فمك. 

1- خبز القرد:

ربما ستتصور في البداية أنه خبز، لكنه يضاف إلى قائمة الحلويات بحسب تصنيفنا في مصر، فخبز القرد، نوع معروف ومنتشر جدا في الولايات المتحدة الأمريكية كما أن له أسماءا أخرى منها الخبز الفقاعي وهو عبارة عن معجنات طرية وحلوة تقدم على الإفطار وتتكون من قطع عجينة طرية مطبوخة بالقرفة. يتم تقديمه غالبًا في المعارض والمهرجانات.
أشتق الاسم من طريقة أكله حيث يتم أكله بقطف الحبات منه كما يفعل القرد.

2- خبز الذهب: 


أغلى خبز في العالم

في عام 2014، باع مخبز إسباني يدعى Pan Piña، الخبز بسعر 93 جنيهًا إسترلينيًا للرغيف. يحتوي كل 400 جرام على دقيق القمح الكامل والحنطة والعسل المجفف. لكن ما جعل قيمته مرتفعة هكذا هو رش 250 ملجم من غبار الذهب عليه مما جعله أغلى خبز في العالم.

3- خبز علبة الكان:


خبز العلبة

يُعرف خبز بوسطن براون في ولاية ميين أيضًا باسم "الخبز في العلبة". إنه خبز بني غامق شديد الكثافة مصنوع من دقيق القمح ومتبل قليلاً ورطب بفضل اللبن، ومحلى بدبس السكر الغني الداكن. في بعض الأحيان يحتوي على زبيب، وأحيانًا لا يحتوي عليه، ولكنه يتميز دائمًا بحلقات من العلبة.

4- الخبز المحروق: 


الخبز المحروق

تم تصنيفه كواحد من أنواع الخبز الغريبة بعد اكتشافه في بومبي الإيطالية تحت أنقاض الرماد البركاني لجبل فيزوف، يعود تاريخه للقرن الأول الميلادي، ولكنه رغم كل هذه السنوات مازال محتفظاً بشكله كرغيف ضخم محفور أعلاه ختم المخبز الروماني، والذي كان مطلوبًا من المخابز استخدامه لتحديد مصدر الأرغفة ومنع الاحتيال، مما جعله واحداً من أنواع الخبز الغريبة التي بقيت محتفظة بتماسكها رغم مرور مئات السنوات.

5- خبز على الفحم: 


خبز على الفحم


اكتسب الفحم المنشط شعبية بسبب قدرته على تحويل أي طعام إلى اللون الأسود. يقال أيضًا إن له فوائد صحية، مثل سحب السموم من الجسم وقتل الديدان المعوية وتخفيف الصداع.
لسوء حظ الخبازين في أوروبا، يعتبر الفحم المنشط ملوِّنًا غذائيًا الذي يحظر إضافته في المخبوزات بموجب قانون الاتحاد الأوروبي. 
وفي إيطاليا إذا تم بيع هذا الخبز وتسويقه على أنه صحي يتعرض صاحبه للاعتقال فورا. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022