leftlogo

سمعت عن «مخلل المانجة»!.. إيه حكايته وطريقة تحضيره

A A A
مخلل المانجو
مخلل مانجو

 من لا يحب التهام المانجو، ولكن ماذا لو قلنا لك أنه يمكنك الآن الاحتفاظ بالمانجو الحلو، المنعش واللذيذ في زجاجة والاستمتاع بها على مدار العام، وإذا كنت مهووسًا بالمانجو، فأنت مرتبط بحب المانجو الحلو وكيف ابتكرت جداتنا وصفات مختلفة باستخدام هذه الفاكهة الموسمية، وأحد هذه الوصفات هي وصفة المانجو التقليدية، وهي طريقة مثالية للحفاظ على المانجو والاستمتاع به لفترة طويلة وهي "مربى المانجو"

ما هي مربى المانجو؟


بحسب موقع Times Of India، فإنه بالنسبة لمعظمنا، فإن كلمة "مربى" تثير الحنين إلى الماضي، وهذا لأنها كانت تلك الحلوى التي سمح لنا كبار السن بالاستمتاع بها دون أي قيود والسبب الوحيد هو تأثيرها الصحي. 


ويؤكد الموقع أن كلمة "مربّى" هي في الأساس كلمة عربية تحدد الحفاظ على الفاكهة والتوت وبعض الخضار عن طريق إضافة الأنواع والسكر للاحتفاظ بتغذيتهم لفترة طويلة من الزمن، وتنحدر هذه الطريقة التقليدية للتحضير من جنوب القوقاز والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وجنوب آسيا.

مخلل مانجو

مخلل المانجو هو مجموعة متنوعة من المخللات المحضرة باستخدام المانجو، وتحظى بشعبية كبيرة في جنوب شرق آسيا، وهذه المخللات الحامضة / الحارة متوفرة أيضًا تجارياً.


تختلف عملية التخليل في الهند عن المناطق الأخرى بشكل أساسي بسبب إضافة خليط توابل إضافي إليها بعد التخمير اللاهوائي، والمخللات من الأطباق الجانبية الرئيسية ويتم استخدام العديد من أنواع الخضروات.

 

ومع ذلك، فإن المانجو الخام أو المانجو الطري هو أكثر أنواع الفاكهة شيوعًا المستخدمة في التخليل، وهناك أنواع متعددة من مخلل المانجو يتم تحضيرها حسب المنطقة والتوابل المستخدمة ولكن على نطاق واسع هناك نوعان "مخلل المانجو الصغير الكامل ومخلل المانجو المقطوع". 


مخلل المانجو الصغير هو نوع تقليدي شائع جدًا في جنوب الهند ويستخدم صغار المانجو التي يبلغ عمرها بضعة أسابيع، وهناك أنواع خاصة من المانجو تستخدم خصيصًا للتخليل ولا يتم استهلاكها أبدًا كفاكهة ناضجة، ويتم تخليل المانجو الصغيرة باستخدام الملح والزيت النباتي ومزيج من التوابل الحارة، في عملية دقيقة للغاية تضمن الحفاظ على المخللات لسنوات.

مربى مانجو
مربى مانجو


مانجو

مانجو
مربى مانجو ومخلل مانجو


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022