leftlogo

«أول لما اتجوزت كنت دايما أكلم ماما وأكلي كان بيطلع عك في الآخر»

سميرة سعيد تكشف عن نظامها الغذائي وسبب رشاقتها.. والسر في «ثلاثية الصحة»

A A A
download (13)_0
سميرة سعيد

اشعلت سميرة سعيد، النجمة الجميلة المغربية، موسم الصيف بأغانيها مبكرًا، حيث طرحت منذ أيام أحدث أعمالها الغنائية "يلا روح"، والتي فاجأت بها جمهورها بعدة تغييرات في أسلوبها وشكلها أيضاً بشعرها على طريقة "الرستا"، بالإضافة إلى عودتها للغناء باللهجة المغربية.


وأكدت الديفا، أنها استغرقت وقت طويل في تنفيذ لوك الأغنية، وكان التجهيز لها أمر مرهق، خاصة بسبب التفاصيل الكثيرة في تنفيذ اللوك الأفريقي، وبعيدًا عن صعوبة التجهيزات، ما زالت الديفا تبهر جمهورها بشكلها الذي يبدو دائما أصغر من سنها الذي قارب على الـ 65.


وتحافظ سميرة سعيد، على رشاقتها لأنها لا تحب الأكل بالقدر الذي يجعلها تضعف أمام أكلات معينة، فقد يكفيها طبق سلطة، فهي لا تجيد الطبخ ولا تحب المطبخ من أساسه، سنخبرك بتفاصيل ما تحبه في الأكل هنا في Food Today بمناسبة أغنيتها الجديدة.

الطبخ بيطلع عك

قالت سميرة سعيد  في حوار سابق لها على هامش برنامجها الأشهر "the voice": "أول لما اتجوزت كنت دايما أكلم ماما اسئلها على الوصفات، ازاي بتعملي الطاجين، طب اللحمة بالبرقوق، كل شوية أكلمها عشان الأكل"، وقالت رغم أن والدتها كانت تخبرها المقادير مظبوطة جدا وبالمعايير، لكن عمرها ماعرفت تنفذ الطبخة مظبوطة، ودايما كانت الأكلة تتطلع فيها حاجة غلط، مختتمة "كان بيطلع عك في الأخر".

الغناء أهم من الطبخ

قالت أيضا عن عدم اهتمامها بالمطبخ: "لم أكن ادخل المطبخ كثيرا في طفولتي، أهلي دلعوني زيادة عن اللزوم، شافوا إن الغناء أهم شيء في حياتي، فلم تركز أمي مع دخولي المطبخ، طالما كانت تجدني سعيدة بالغناء، فعشت سنوات عمري اعتمد على أمي في المطبخ، حتى بعد زواجي كانت هي منقذي، وشعرت بعد الزواج أنني " في الطل"، يعني فجأة لوحدي لا أعرف شيء دونها، خصوصا في المطبخ".

سحر الجنزبيل

رغم أن "الديفا" لا تجيد الطهي، لكنها ذواقة وتحب الأكل، وللتوابل بالذات سحر خاص في حياتها، قالت في حوار سابق لها على هامش برنامجها الأشهر "the voice"، إنها تحب الزنجبيل في أكلاتها، خصوصا المغربية، فلا تكتمل أي وصفة إلا به، لافته إلى أنها تفضله غير مطحون، سواء مشروب أو في الأكل.

لا تحب اللحوم

وأشارت "الديفا" في تصريح لها قبل ذلك بمناسبة عيد الأضحى، أنها لا تحب لحم الضأن ولا تأكل أي نوع من اللحوم والدواجن من الأساس "مقدرش أشوف الدم قدامي ولا أشوف خروف بيتدبح، وعشان كده مش باكل ولا لحمة ولا فراخ".

سر ثبات وزنها

تتميز الديفا بكونها أكثر الفنانات حفاظًا على رشاقتها، فهي دائمة الظهور بشكل أصغر مما هي عليه، وذلك يرجع في المقام الأول إلى مواظبتها على ممارسة الرياضة، كما أنها لا تستغنى عن طبق السلطة في أي وجبة، وترى سميرة سعيد أن السر في حفاظها على رشاقتها هو التزامها بتناول وجبات صحية لا يخلو منها طبق السلطة المعتاد، بجانب شرب كميات كبيرة من المياه التي تعتبر ثلاثية الصحة.

283721537_566776408147496_6326817472764788851_n_0طبق سلطة يكفيها في أي وجبة لتحافظ على وزنها

374357-الديفا-سميرة-سعيد-تطرح-أغنيتها-المغربية-يلا-روح-(1)

w3YPbQ9MwfaTORWJWT58bgAyKKib1TFkkRFK8QVa


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022