leftlogo

«سيزار».. حكاية أفضل طبق سلطة بالعالم والسر في «الخلطة المكسيكية» وهذه طريقة التحضير

A A A
سلطة سيزار
سلطة سيزار

لا يختلف اثنان أن السلطة هي من أكثر المغذيات على الأرض، تجتمع العديد من الفواكه أو الخضروات معا في الكثير من الفوائد الصحية لكل منها والفيتامينات التي تمد الجسم بما ينقصه، ولعل أكثر السلطات شهرة حول العالم والتي تتحظى بحب الكثيرين هي "سلطة سيزار" التي يحتفل بها محبوها، اليوم، 4 يوليو.

حكاية سلطة سيزار

سلطة سيزار المثالية تتكون من خبز محمص وخس روماني طازج وجبن بارميزان وصلصة تحتوي على بيض نيئ وصلصة ورسيستيرشاير وعصير ليمون وثوم وملح وفلفل، والجزء المثير في الأمر أنه لا يوجد مطعم تقريبا في مصر لا يقدم هذه السلطة المميزة سواء مطعم إيطالي أو غير ذلك. 


رغم أن اسمها "سلطة سيزار" أو "سلطة القيصر" إلا أنها لم تسمَ كذلك على اسم أي قيصر روماني وإنما تم تسميتها كذلك على اسم شيف إيطالي يدعى سيزار كارديني والذي اخترعها بعد أن هاجر إلى أمريكا مع شقيقه أليكس الذين افتتحا سويا مطعم وأسمياه Caesar’s في المكسيك.


حدث ذلك أثناء فترة حظر الكحوليات في الولايات المتحدة التي امتدت من فترة عام 1920 حتى عام 1933 ولذلك اضطر الأخوان سيزار لافتتاح مطعمهما في المكسيك.

أول طبق سلطة سيزار

كان ذلك في يوم الرابع من يوليو عام 1924 حينما نفذت معظم المؤن من سيزار ولم يرد أن يخيب آمال الطبقة العليا من هوليوود الذين كانوا يتناولون العشاء في مطعمه في هذه الليلة.


لذلك انتهى كارديني إلى ما نعرفه اليوم من سلطة سيزار، لكنه فعلها في عرض حي أمام الناس في هذه الليلة ما جعلهم جميعا يعرفون ويحفظون طريقة صنعها الأمر الذي سبب نجاحا له وللسلطة الابتكارية.


اليوم سلطة سيزار هي واحدة من أشهر السلطات حول العالم. الشيف الأمريكية جوليا تشايلد كتبت أنها في طفولتها ذهبت في أحد المرات إلى هذا المطعم وجربت هذه السلطة وكتبت عنها في كتابها " From Julia Child’s Kitchen" رغم أن هناك إصدارات عديدة من هذه السلطة اليوم لكن تبقى الوصفة الأصلية لا تزال تصنع حتى اليوم بطريقة سيزار كارديني.

حقائق مثيرة عن سلطة سيزار

1- تم صنع أكبر طبق سلطة سيزار في مدينة تيخوانا بالمكسيك ودخلت بها موسوعة جينيس عام 2007 وكانت تزن أكثر من 3 طن وهي المدينة التي احتضنت أول سلطة سيزار على يد سيزار كارديني.
2- بسبب سلطة سيزار ازدادت زارعة الخس الروماني في أمريكا بنسبة 600% وبالتالي زاد استهلاكه. 



سلطة سيزار. 2
سلطة سيزار
سلطة سيزار


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022