leftlogo

شاي الروزماري (إكليل الجبل).. لصحة البشرة والشعر وإنقاص الوزن

A A A
1_Young-pretty-curly-woman-drinking-coffee-tea-in-a-street-cafe-on-a-summer-day-with-a-happy-smile-on
فوائد شاي الروزماري
يتميز شاي الروزماري بفوائد مدهشة للصحة ويوصى بإضافته لنظامك الغذائي اليومي نظرا لفوائده العديدة للشعر والبشرة والجسم بشكل عام.

فوائد الروزماري 


 لشعر أقوي و أطول


 يعرف الروزماري بفوائده للشعر ويساعد على تحفيز نمو الشعر عن طريق تحسين دورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر وتقليل التساقط و زيادة كثافته بشكل ملحوظ.

 لبشرة صحية و نضرة


تناول شاي الروزماري يعد الحل السحري لكل مشاكل البشرة نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الضرر الذي يسببه الجذور الحرة، ويساعد على علاج حب الشباب وتقليل التهابات وإحمرار البشرة.

إنقاص الوزن


تعمل مادة (البوليفينول) الموجودة في شاي الروزماري على تسريع عملية الهضم وتعزيز حرق الدهون وتقليل الشهية وبالتالي تقليل سعرات الحرارية المستهلكة، ويسهل عليك الالتزام بنظامك غذائي صحي ويوصى بتناول كوب من شاي الروزماري قبل الوجبات .

للحصول على ليلة نوم هادئة


تناول شاي الروزماري قبل النوم يعمل على تحسين جودة النوم نظرا لاحتوائه على المركبات النباتية  تساعد على استرخاء العقل والجسم، وتخفيف من القلق والتوتر يعد خيار ممتاز لمن يعانون من الأرق، كما أنه طريقة طبيعية وفعالة لتحسين النوم.

 خفض نسبة السكر في الدم


شاي الروزماري يعمل كمنظم لمستويات السكر في الدم ويبطأ امتصاص السكر في الأمعاء وبالتالي يمنع الارتفاع المفاجأة لمستويات السكر في الدم بعد الوجبات وزيادة حساسية الأنسولين، مما  يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وهو أمر لا غني عنة لمرضى السكري.

26677902-0-image-a-39_1585754748957

best-benefits-rosemary-tea-scaled

rosemary-tea
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022