leftlogo

شاي «بابوجان الذهبي».. سعر الكيلو 1300 دولار ويُباع بالمزاد «إيه حكايته»

A A A
شاي
شاي بابوجان الذهبي

 

يعتبر الشاي هو المشروب الأساسي لشعوب الشرق الأوسط وجنوب آسيا، فهذا الكوب تناوله الملايين من المواطنين حول العالم، مع اختلف نوعه واسمه، وإذا كنت حقًا من عُشاق الشاي قد ينتابك الدهشة إذا قرأت هذه السطور التالية خاصةً إذا علمت أن كيلو شاي يُسمى «بابوجان الذهبي» سعر الكيلو منه يصل لـ 1300 دولار داخل مزاد علني في منطقة جورهات الهندية، ولذا نقدم حكاية هذه النوع من الشاى، الذي يعتبر من الأنواع النادرة من الشاي العضوي.


مزاد للشاي الهندي

بحسب موقع Food NTV قال مسؤول في مركز مزاد الشاي في جورهات، إن شركة Pabhojan Organic Tea Estate وقامت بشراء شاي بابوجان الذهبي من العلامة التجارية Esah Tea، ويتم صنع شاي بابوجان الذهبي من أفضل أطراف الشطف الثانية التي يتم حصادها من مزرعة الشاي وتحتوي على عصارة صفراء زاهية مع مذاق مريح، وتضيف صبغة ذهبية إلى المشروب.


وقال بيجيت سارما، الرئيس التنفيذي لشركة Esah Tea، إن مجموعة الشاي ستمكنهم من تقديم واحدة من أفضل خلطات الشاي من ولاية آسام لعملائها في جميع أنحاء العالم وسيفهمون مذاق وقيمة هذا التنوع، ويسعدنا أن نتمكن من مواصلة مهمتنا في تزويدهم بنكهات شاي أسام الأصيلة ".
 

معلومات عن الشاي

- من المعروف، أن عشاق الشاي يحتفلون باليوم العالمي للشاي، الذي يصادف يوم 21 مايو وهو عيد ميلاد الملكة إليزابيث.

- الصينيون هم من اكتشفوا الشاي لأول مرة منذ آلاف السنين، وبعدها قامت امرأة برتغالية تدعى كاثرين من براجانزا بالترويج لمشروب الشاي في إنجلترا. 
- في عام 1662، تزوجت كاثرين من الملك تشارلز الثاني، تضمن مهرها عدة صناديق من أوراق الشاي السائبة، والتي واصلت شربها كل يوم في المملكة المتحدة، سرعان ما تبنى الديوان الملكي عملية شرب الشاي، بما في ذلك الأرستقراطيين.


شاي


أوراق الشاي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022