leftlogo

"شبح المطبخ" وتوب شيف العرب.. من هو الشيف مصطفى سيف؟

A A A
121138627_183299966642557_279988709656239306_n
الشيف مصطفى سيف

"من تحت الأرض إلى توب شيف العرب"، هكذا وصف الشيف المصري مصطفى سيف، نفسه عندما فاز في نهائيات برنامج الطبخ الشهير "توب شيف" في موسمه الثاني عام 2018، متغلبًا على 15 منافسًا من مختلف الدول العربية، ولكن كيف بدأت القصة ومتى اكتشف مصطفى سيف موهبته في عالم الطبخ حتى فاز بلقب أفضل شيف في الشرق الأوسط؟

قصة الشيف مصطفى سيف

الشيف مصطفى سيف وفريق العاملين في Pier 88
بدأت القصة بعد أن حصل مصطفى سيف على دبلوم فني ولم يستطع أن يكمل تعليمه، وبعد ذلك قرر العمل على عربة كبدة كانت ملكًا لأحد أقاربه، ومن هنا بدأت نقطة التحول في حياة "شبح المطبخ" كما يُلقب حاليًا، عندما دخل الجيش حينها اكتشف موهبته في الطبخ، وبعد انتهاء مدة الخدمة العسكرية، سعى لتنمية موهبته أكثر وحصل على كورسات من جمعية الطهاة المصريين، ليبدأ بعد ذلك العمل في أشهر المطاعم العالمية.

أطباق مبتكرة

أطباق استثنائية
الشيف مصطفى استغل موهبته وحبه للطبخ في سبيل تقديم أطباق استثنائية تساعد على تعزيز سمعة شيفات مصر، ونقل ثقافة المطبخ المصري بأصنافه المتنوعة ولكن بمهارات جديدة ومكونات مصرية غير تقليدية في تحضير الطعام، فابتكر طُرقًا مختلفة في تحضير الأطباق العالمية وكذلك المصرية.

 

طبق بط نبلاء الفراعنة




بط نبلاء الفراعنة
ومن أشهر الأطباق الذي يعدها، طبق بط نبلاء الفراعنة ويتكون من صدر بط المغطى بـ"الدقة"، وورك البط اليخني مع بوريه البرتقال والمشمش مع حلبسة الحمص وصوص البط، أما طبق سمك سنجاري مع كشري إسكندراني فيعد من أشهى الأصناف التي يقدمها، وكذلك بروسكيتا الطماطم والزيتون مع التونة وتارتار اللحم البقري، وطبق قاروص البحر المتوسط الحر مع مفتله صعيدي ويتم تحضيره بمرقة سمك وطحين.

 

 أصناف غريبة



طبق سمك بوري مخبوز بالتتبيلة السويسية مع سبانخ بالزنجبيل مع عدس أصفر
ومن بين أكثر الأصناف غرابةً طبق مستوحي من فترة احتلال العدوان الثلاثي على مصر، وهو سمك بوري مخبوز بالتتبيلة السويسية، مع سبانخ بالزنجبيل مع عدس أصفر مطبوخ وصوص زيت الزيتون بالليمون، وكذلك طبق الدجاج المدخن مع الأرز المعمر والبطاطا الحلوة مع القرفة والعسل والسبانخ الترين ومصاصا من جوانح الدجاج المحشو بالجبنة الحلوم.

مصطفى سيف شيف النجوم في Pier88

النجم تامر حسني والشيف مصطفى سيف
الشيف مصطفى سيف يعمل حاليًا استشاري قائمة ومطور الوصفات ونائب رئيس الطباخين في Pier 88 والذي يعد من أكثر الأماكن شهرة بالوجبات الشهية والمطبخ العالمي المتنوع، ولذلك يحرص النجوم على الاستمتاع بأشهى الأطباق بالمطعم كما التقط النجوم صورًا مع الشيف مصطفى سيف ومنهم النجم تامر حسني، وكذلك الفنان محمد رمضان الذي يحرص على التواجد هناك في أكثر من مناسبة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022