leftlogo

شجع نجمك وخس.. دايت "إيرلينغ هالاند" vs النظام الغذائي لـ"جواو كانسيلو"

A A A
ايرلينغ هالاند
ايرلينغ هالاند

يشهد عالم كرة القدم الكثير من المقارنات بين اللاعبين، والمفاضلة بينهم، لكن يتعدى الأمر ويفوق ذلك، فيصل إلى الطعام والأنظمة الغذائية، والدايت الذي يتبعه نجوم الكرة، مثل بيليه ومارادونا وميسي وكريستيانو ومحمد صلاح وساديو ماني، وغيرهم الكثير.

لكن المقارنة الأكثر إثارة تتحور حول هدافي الدوري الإنجليزي في الآونة الأخيرة، وتقع بين كل من النروجي ايرلينغ هالاند، والبرتغالي جواو كانسيلو، نجما المان سيتي، واللذين يمتلكان لياقة بدنية عالية وآداء رائع داخل الملعب في الآونة الأخيرة، ما جعل الجمهور يتسائل عن أسرار تلك اللياقة والتألق ـ ومن خلال السطور التالية نكشف عن دايت كل منهما لتنتقي أيهما أفضل لك وأيهما يناسبك لتكون مثل نجمك المفضل ـ وفقا لما جاء في موقع lifeandstylemag، المعني بصحة ودايت النجوم.

1- الدايت الغذائي للنرويجي ايرلينغ هالاند


أكد ايرلينغ هالاند، أن التألق داخل الملعب وسر الرشاقة والمرونة والأداء الجيد في المباريات ينبغي أن يقترن بدايت غذائي صحي، وهو ما يجعله متألقا إلى هذا الحد دائما، ويرتكز دايت هالاند الغذائي على البروتين بشكل كبير، والخضروات والفواكه أيضا، ولا يهمل الكربوهيدرات التي تمد جسمه بالطاقة اللازمة خلال المباريات.

الأكلات الممنوعة في دايت ايرلينغ هالاند

يمتنع هالاند عن الأطعمة الغنية بالسكريات، ويتناول 6 وجبات صغيرة في اليوم، أو وجبة واحدة كل 3 إلى 4 ساعات؛ للحصول على الطاقة التي يحتاجها أثناء التمرينات.

إفطار ايرلينغ هالاند الغني بالبروتين 

يتناول هالاند في وجبة الإفطار البروتينات وتكون عبارة عن الأجبان، والزبادي قليل الدسم، وشرائح التوست والأفوكادو، ويركز كثيرا على الخضروات والفواكه الطازجة.

أكلات ايرلينغ هالاند المفضلة

يعشق هالاند الأسماك والأكلات البحرية فهي طعامه المفضل، ويأتي على رأسها "أسماك الدنيس، والقاروص، وأبو سيف"، وطبقه المفضل أسماك القد مع البصل، وشرائح البطاطس مع البيض المخفوق.

أسرار لياقة هالاند

يحرص هالاند على تناول الماء باستمرار للحفاظ على لياقته وحالة جسمه جيدة، كما يمتنع عن تناول المشروبات الغازية.

2- الدايت الغذائي للبرتغالي جواو كانسيلو


يعتبر جواو كانسيلو من أكثر اللاعبين الحريصين على اتباع دايت غذائي صحي، واتخذ قراره بالدايت الصارم وكبح عاداته الغذائية السيئة منذ وقت كبير؛ للحفاظ على لياقته البدنية، فاتبع دايت يرتكز على 5 فئات أساسية هي: الحبوب الكاملة، الفاكهة الطازجة، تناول الماء، زيت الزيتون، الخضروات الطازجة.

الأكلات التي يمتنع كانسيلو عن تناولها؟

يمتنع كانسيلو عن تناول الحلويات، والأطعمة المحتوية على الدقيق المكرر، ويتجنب أيضا اللحوم، ويعوض نقص البروتين بالمكملات الغذائية 3 مرات يوميا، خاصة في أيام المباريات.

المياه في حياة كانسيلو

يحرص كانسيلو بشكل كبير على تناول الكثير من المياه بشكل يومي، ويمتنع عن تناول المشروبات الغازية.
جواو كانسيلو 5
جواو كانسيلو 
ايرلينغ هالاند
أسرار لياقة ايرلينغ هالاند
جواو كانسيلو  4
سر تألق جواو كانسيلو


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022