leftlogo

شروط الالتحاق بوظيفة «طاهي» بالقصر الملكي!.. والراتب 27 ألف دولار

A A A
الملكة
الملكة إليزابيث الثانية
هل تساءلت يومًا، كيف يبدو طاهي الرؤساء والملوك، أو كيف يبدو شكل الطعام الملكي بالتحديد، من حسن الحظ أنه يمكنك الآن التعرف بل والتقدم في وظيفة طاهي ملكي، حيث ينشر القصر الملكي للملكةإليزابيث الثانية بشكل دوري كل عام على الأقل يطلبون فيه طهاة يعملون لديها.

إعلان وظيفة على موقع العائلة المالكة 

نشر القصر الملكي وظيفة شاغرة يطلبون فيها طاهي يعمل بالقصر للعائلة المالكة ببريطانيا عبر موقعه الرسمي Royal Household، وتم تحديد الشروط على أن يكون "Demi Chef de Partie" وهو منصب ليس بالسهل، ففي عُرف وقاموس وظائف الطهاة يعد Demi Chef de  Partie وهو أعلى من منصب رئيس الطهاة في أكبر الفنادق في العالم، له مهام صعبة ومتشابكة بدءً من تقديم الطعام للمناسبات واسعة النطاق إلى الطعام اليومية الملكية ونخبرك هنا عن شروط أن تكون طاهي للمملكة ومميزات وسلبيات هذه الوظيفة، ربما تكون مؤهلًا أنت لها، مع العلم أن هذه الشروط لا تتغير.

1- الراتب ليس كبيرًا

إذا كنت تعتقد أن العمل لدى الملكة إليزابيث يعني دولارات كثيرة، فأنت مخطئ!، حيث يتلقى الطهاة في قصر باكنغهام حوالي 20 ألف جنيه إسترليني، أي  ما يزيد قليلاً عن 27 ألف دولار سنويًا، وقد ذكرت صحيفة الإندبندنت أن هذا أقل بقليل من المتوسط بالنسبة للطاهي في الفنادق الكبرى، ولكن هناك امتيازات أخرى، بما في ذلك اللقب.

2- الفوائد كثيرة

نظرا لأن الراتب ليس كبير، إلا أن الطهاة في القصر الملكي الأنجليزي يتلقون حوالي 33 يومًا من الإجازة، ونظام تقاعد 15% من صاحب العمل، وجميع الوجبات المقدمة، والتدريب والتطوير، ومجموعة من المرافق الترفيهية.

3- الحق في السكن داخل القصر

يمكن للطاهي الملكي أن يعيش في الأحياء الملكية، ويبدو أن هذا أحد أسباب انخفاض الراتب، حيث أن الطهاة إما يعيشون في قصر باكنغهام أو في مكان قريب في القصر الملكي في الأحياء الفاخرة.

4- ضغوط العمل مستمرة 

يجب أن يكون الطاهي الملكي قادرًا على الحفاظ على هدوئه  دائمًا، لأنهم يقدمون الطعام لأهم الشخصيات والمسؤولين والسياسيين في الدولة، كما أن القصر دائمًا مكتظ بالأحدات والمناسبات والتي تشمل حفلات الاستقبال ووجبات العشاء الرسمية وغداء الموظفين  وحفلات الزفاف.

يجب أن يعرف كل طاهٍ ملكي القواعد الأساسية

من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في الطاهي الملكي هو معرفة الوجبات اليومية التي تحبها الملكة والأخرى التي لا تحبها، والالتزام بقائمة الطعام ولا يبتعد عنها أبدًا.

طاهي
طاهي
queens-chef
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022