leftlogo

شم النسيم قرب.. إزاي تاكلي رنجة وفسيخ في رمضان من غير عطش أو جفاف

A A A
رنجة
رنجة وفسيخ
يتزامن شم النسيم مع أيام رمضان المباركة والمعروفة بحبنا لموسم الفسيخ والرنجة التي لا نستطيع مقاومتها أبدًا، ولكن يمكنك تناولها بحرية دون الخوف من شعورك بالعطش أثناء صيام اليوم التالي، ولذلك Food Today ستدلك على عدة نصائح تساعدك على قضاء شم نسيم ممتع دون أي قلق من شعورك بأي جفاف.

اهتمي بالمياه

حاولي قدر الإمكان تناول كميات كبيرة من المياه وزيادتها عن الحد الطبيعي في يومك حتى تتخلصين من الأملاح الزائدة الموجودة في وجبة الرنجة والفسيخ.

عصير الصودا والليمون

الليمون من أكثر الأصناف التي تساعدك في التخلص من إحساس العطش الناتج عن تناول الرنجة والفسيخ، لذلك من الممكن شرب كوبان من عصير الليمون والصودا في اليوم الواحد مع مراعاة عدم الإفراط في الكمية حتى لا تصابين بالتهابات المعدة.

الخيار

- يحتوي الخيار على أكثر من 90% من تكوينه من الماء بالإضافة إلى العناصر الغذائية الموجودة بداخله والذي سيخلصك من أي شعور عطش أو جفاف من الممكن أن يلازمك طوال صيام اليوم التالي.
- يرطب الخيار جسمك لأطول فترة ممكنة، والذي يساعدك في قضاء صيام صحي خالي من أي تعب أو صداع.
خيار

طبق السلطة شيء أساسي

- طبق السلطة شيء أساسي بجانب وجبة الفسيخ والرنجة لكي يعوضك عن السوائل التي فقدتها خلال اليوم بالإضافة إلى التخلص من الأملاح الزائدة.
- أضيفي أنواع كثيرة من الخضروات في طبق السلطة لكي تحصلي على أكبر استفادة منه ويمدك بالطاقة التي فقدتها طوال فترة الصيام.

اتسحري بطيخ

البطيخ والكانتلوب من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من المياه، وبالتالي ستعطيك الشعور بالانتعاش وتخلصك من الاملاح الزائدة الموجودة في جسمك نتيجة لتناول الرنجة والفسيخ.
بطيخ
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022